المتأهلون للدوري الأوروبي بعد نتائج الأربعاء

المتأهلون للدوري الأوروبي بعد نتائج الأربعاء

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

انتهى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بتأهل 16 فريقاً لدور ثمن النهائي، و8 فرق للدور 32 من الدوري الأوروبي، وخروج 8 فرق من المسابقات الأوروبية نهائياً.

وأعطت نتائج الأربعاء تأهل فريق روما عن المجموعة الخامسة للدوري الأوروبي رغم الخسارة أمام مانشستر سيتي، حيث استفاد من خسارة سيسكا موسكو في ميونخ الذي غادر المسابقات القارية نهائياً.

وفي المجموعة السادسة أكد أياكس الهولندي حامل لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات تأهله للدوري الأوروبي بعد الفوز على أبويل نيقوسيا القبرصي الذي غادر المسابقات باحتلاله المركز الرابع.

وأرسل فريق تشيلسي سبورتينغ لشبونة للدوري الأوروبي بعد الفوز عليه 3-1 ليقدم خدمة لفريق شالكة 04 الألماني الذي تأهل للدور القادم من دوري أبطال أوروبا، بينما يكتفي الفريق البرتغالي بالمشاركة في الدوري الأوروبي، في حين خرج فريق ماريبور السلوفاكي من المسابقات الأوروبية لاحتلاله المركز الرابع في المجموعة السابعة.

وضمن فريق أتلتيكو بلباو البقاء في المسابقات الأوروبية بعد الفوز على باتي يوريسوف البيلاروسي بهدفين لصفر، ليحتل المركز الثالث في المجموعة الثامنة ويتأهل للمشاركة في الدوري الأوروبي، بينما ودع الفريق البيلاروسي دوري أبطال أوروبا بعد مشاركة تلقى خلالها 24 هدفاً وهو رقم قياسي في المسابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com