يورغن كلوب قبل مباراة ليفربول ضد بايرن ميونخ: جماهير الريدز تفضل الدوري الإنجليزي على دوري أبطال أوروبا
يورغن كلوب قبل مباراة ليفربول ضد بايرن ميونخ: جماهير الريدز تفضل الدوري الإنجليزي على دوري أبطال أوروبايورغن كلوب قبل مباراة ليفربول ضد بايرن ميونخ: جماهير الريدز تفضل الدوري الإنجليزي على دوري أبطال أوروبا

يورغن كلوب قبل مباراة ليفربول ضد بايرن ميونخ: جماهير الريدز تفضل الدوري الإنجليزي على دوري أبطال أوروبا

قال المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، إن مشجعي الريدز، يفضلون الفوز بلقب الدوري الإنجليزي على دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف ليفربول منافسه بايرن ميونخ، الثلاثاء، في إطار مباريات ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، على ملعب أنفيلد.

وأوضح كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، أن لاعبيه سيبذلون أقصى جهد لتحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء الإياب على ملعب أليانز آرينا.

وأضاف كلوب: "نحن لسنا من نقرر الأهم بين الدوري ودوري الأبطال، ونحمد الله على هذا، ولكن بالنسبة للمشجعين، واضح بالنسبة لي أن الأفضل لهم هو الفوز بالدوري الإنجليزي".

ويعود آخر تتويج لليفربول بلقب الدوري الإنجليزي إلى موسم 1989/1990، في حين أحرز لقب دوري أبطال أوروبا لآخر مرة موسم 2004/2005، وخسر النهائي عامي 2007، و2018.

ويملك ليفربول 65 نقطة في المركز الثاني على لائحة ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق 3 نقاط عن المتصدر مانشستر سيتي، الذي لعب مباراة أكثر.

وأضاف المدرب الألماني: "في الوقت الحالي علينا التفكير فقط في مباراة دوري أبطال أوروبا، سنقاتل غدًا من أجل تحقيق الفوز، سنخلق أجواءً رائعة على أرض الملعب، وننتظر ما ستقدمه الجماهير، بإمكانهم أن يدفعونا من 100% إلى 140 %".

وأردف: "منذ اليوم الأول لي هنا، شعرت بحب كبير من الجمهور وفي المدينة نفسها، ليفربول جميلة، والترحاب من أهلها يزداد يومًا بعد يوم".

وواصل: "أنا لست دائمًا في المدينة، ولست متأكدًا مما يقوله الناس عنّي، لكنني أشعر بأن مشجعي ليفربول يحبون كلوب".

وعن اللعب على ملعب أنفيلد ذهابًا، قال كلوب: "اللعب في مباراة الذهاب بملعبك، عادةً لا يكون ميزة، لكننا لا نهتم، هذه المواجهات لا تحسم من مباراة واحدة أبدًا، سنحترم المنافس وسنكون مركزين بنسبة 100% لمباراة الذهاب والإياب".

وواجه كلوب، حين كان يدرب بروسيا دورتموند ومن قبله ماينتز، الفريق البافاري 29 مرة حقق خلالها 9 انتصارات فقط.

وحدثت أبرز مواجهة ضمن كافة هذه المباريات في نهائي دوري الأبطال في 2013 على ملعب ويمبلي حين نجح آرين روبن في إحراز هدف الفوز في الدقيقة 89 ليمنح اللقب لصالح بايرن ميونخ على حساب بروسيا دورتموند.

وقال كلوب: "لم يكن هناك أي شيء سلبي تجاه بايرن ميونخ. لكن عندما نواجه بعضنا البعض ثم يشترون لاعبينا كيف يمكن أن أكون سعيدًا؟"

وكان المدافع ماتس هوملز والمهاجم روبرت ليفاندوفسكي يلعبان في تشكيلة بروسيا دورتموند التي خاضت نهائي دوري الأبطال في 2013 قبل أن ينتقلا لبايرن ميونخ.

وقال كلوب: "عملت مع هذا الثنائي. إنهما رائعان. يجب أن أكون ممتنًا حقًا. ربما كانت مسيرتي ستتغير بدونهما".

"استفدنا جميعًا من بعضنا البعض. هذا جزء من حياتي وجزء من تاريخي. سنظل دومًا نحتفظ بالكثير من الاحترام فيما بيننا".

وأكد كلوب مجددًا التصريحات الأخيرة لأولي هونيس رئيس بايرن ميونخ التي قال فيها إن كلوب كان من الممكن أن يتعاقد مع الفريق البافاري في 2008 لكن النادي عيّن يورغن كلينسمان بدلًا منه.

وقال كلوب: "في 2008 كانت هناك مكالمتان هاتفيتان مع بايرن ميونخ لم أتحدث بشأنهما أبدًا".

"مضى وقت طويل. بايرن ميونخ فريق كبير. وكانت المنافسة معه محتدمة حين كنت أدرب بروسيا دورتموند".

موعد المباراة والقنوات الناقلة:
تقام مباراة ليفربول وبايرن ميونخ غدًا الثلاثاء، على ملعب أنفيلد الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة، 22:00 بتوقيت القاهرة.

وتنقل المباراة على قناة beIN SPORTS HD 2، بصوت حفيظ دراجي وعلي محمد علي.

هذا المقال يعبر عن رأي الكاتب ولا يعكس بالضرورة وجهة نظر شبكة إرم نيوز

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com