مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد.. سولسكاير يحذر من سرعات كيليان مبابي – إرم نيوز‬‎

مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد.. سولسكاير يحذر من سرعات كيليان مبابي

مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد.. سولسكاير يحذر من سرعات كيليان مبابي

المصدر: رويترز وفريق التحرير

أشاد المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي، بتطور باريس سان جيرمان الفرنسي في السنوات الأخيرة، وذلك قبل المواجهة المرتقبة، الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال سولسكاير، في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: ”سنواجه فرقًا كبيرة في المباريات القليلة المقبلة، لكن علينا التركيز في هذه المواجهة، وعدم النظر إلى الآخرين وإلا سنفقد تركيزنا“.

وأضاف أنه ”من الرائع رؤية تطور باريس سان جيرمان، لقد لعبت أمامهم العام 1995.. تطورهم كان مذهلًا، لديهم مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم، وأحد أفضل حراس المرمى في العالم، بوفون، وهناك تياغو سيلفا وكيليان مبابي ونيمار“.

وبسؤاله إن كان الفوز على باريس سان جيرمان سيؤمن بقاءه في أولد ترافورد قال سولسكاير: ”هناك الكثير من الطرق التي يمكنك بها أن تسأل هذه الأسئلة، الأمر بسيط، ما زالت هناك عدة أشهر متبقية على نهاية هذا الموسم“.

وعن الإصابات التي ضربت باريس سان جيرمان قبل مواجهة مانشستر يونايتد قال سولسكاير: ”بالطبع أي فريق يفقد لاعبين مثل مونييه وكافاني يتأثر بذلك، لكن هذا سيعطي فرصة للاعبين الآخرين، وهذا يجعل الأمر غير متوقع بالنسبة لنا“.

وأشاد المدرب النرويجي بسرعات لاعبي باريس سان جيرمان وقال: ”من الرائع دائمًا رؤية اللاعبين بشكل مباشر، أنت ترى ردة فعلهم على التلفاز، ولكن عندما تشاهدهم في الواقع، ترى مساحات مختلفة وتحركات، وترى كم هي سرعة مبابي من الصعب قول ذلك“.

وأبدى سولسكاير رأيه في استخدام تقنية الفيديو غدًا وقال: ”الفيديو أصبح جزءًا من كرة القدم، واللاعبون تعودوا عليه في كأس الاتحاد الإنجليزي.. شيء جيد أن تكون الأمور واضحة“.

وتولى سولسكاير، البالغ من العمر 45 عامًا، تدريب مانشستر يونايتد في ديسمبر الماضي، خلفًا للبرتغالي جوزيه مورينيو.

وفي 11 مباراة لمانشستر يونايتد تحت قيادة سولسكاير، حقق الفريق 10 انتصارات، وتعادل مرة، ولم يخسر إلى الآن.

مارسيال يريد بقاء سولسكاير
من جهته، يأمل الفرنسي أنطوني مارسيال جناح مانشستر يونايتد في بقاء المدرب المؤقت أولي جونار سولسكاير إلى ما بعد نهاية الموسم الحالي بعد تألقه في الدوري الإنجليزي الممتاز تحت قيادة مدربه النرويجي.

وخلال الانتصار الأخير، 3/0 على ملعب فولهام يوم السبت الماضي، صنع المتألق مارسيال (23 عامًا) الهدف الأول لزميله بول بوغبا قبل ان يعزز النتيجة بهدف رائع من مجهود فردي.

وقال مارسيال قبل استضافة باريس سان جيرمان في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا غدًا الثلاثاء إنه يود بقاء المدرب النرويجي.

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم ”نملك مدربًا بتوجه مختلف ونحاول تنفيذ ما يطلبه. ربما من السهل علينا الأداء بهذا الأسلوب. بالتأكيد تسير الأمور بشكل رائع ونحن سعداء حقًا. أتمنى الإبقاء عليه لكن هذا ليس قرارنا“.

وعيّن مانشستر يونايتد لاعبه السابق سولسكاير مؤقتًا لنهاية الموسم وحينها سيعلن النادي عن اسم مدربه الدائم المقبل.

وزادت تكهنات بشأن استعداد مارسيال ”غير السعيد“ للرحيل عن النادي حينما كان مورينيو مدربًا للفريق لكن الدولي الفرنسي وقّع عقدًا جديدًا مؤخرًا سيبقيه في أولد ترافورد حتى 2024.

وكان مورينيو حريصًا على تنفيذ لاعبيه لأدوار دفاعية بينما حصل مارسيال على حرية أكبر للتركيز على سرعته ومهارته في المراوغة في تهديد مرمى المنافسين مع سولسكاير.

وعما طالبه به سولسكاير قال مارسيال: ”طلب منّي الهجوم أكثر. مهمتي إحداث الفارق وان أصبح أكثر حسمًا. يعمل بشكل جيد أيضًا مع باقي المهاجمين ونأمل جميعًا في مواصلة الأداء بذات الكفاءة والفاعلية“.

وعندما أجريت قرعة مواجهة دور الـ 16 أمام باريس سان جيرمان كان سولسكاير لا يزال مدربًا لمولده النرويجي لكن الفرصة سنحت أمامه ليتذوق طعم ليلة أوروبية كبيرة في اولد ترافورد.

واستمتع سولسكاير بالعديد من المباريات الأوروبية مانشستر مع يونايتد تحت قيادة مدربه السابق أليكس فيرجسون بما في ذلك هدفه في نهائي نسخة 1999 أمام بايرن ميونخ في برشلونة والذي منح اللقب للنادي الإنجليزي.

وقال المدرب النرويجي: ”اعتقد أن الفريق قادر على الفوز على أي فريق. نخوض المباريات بثقة في قدراتنا. نتطلع لخوض المباراة لكن لا ننظر أبعد منها“.

”يجب التركيز على مواجهة باريس سان جيرمان المقبلة. سعدنا بما وصلنا له من تألق بفضل العمل المتواصل ويمكن أن نطور ذلك وربما نفاجئ البعض“.

موعد المباراة والقنوات الناقلة:
تقام مباراة مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان، الثلاثاء، على ملعب أولد ترافورد، الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة، 22:00 بتوقيت القاهرة.

وتنقل المباراة على قناةbeIN SPORTS HD 1، بصوت عصام الشوالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com