آرسنال يواجه دورتموند سعيا لمداواة جراح الدوري

آرسنال يواجه دورتموند سعيا لمداواة جراح الدوري
لم تسر الأمور بسلاسة مع آرسنال في أوروبا هذا الموسم وفرط في فرصة ضمان التأهل للدور الثاني بالفعل في مباراته السابقة على أرضه ضد أندرلخت.

لندن – بعد معاناته من أسوأ بداية في تاريخه لموسم في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم سيلجأ آرسنال ومدربه آرسين فينغر إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حين يستضيف بروسيا دورتموند الأربعاء.

وتركت الهزيمة 2-1 باستاد الإمارات أمام مانشستر يونايتد المبتلي بالإصابات السبت رغم السيطرة على المباراة آرسنال في المركز الثامن بفارق 15 نقطة وراء تشيلسي المتصدر بعد 12 مباراة.

وكانت هذه ثاني هزيمة على التوالي لآرسنال، والطريقة المألوفة التي فرط فيها فريق فينغر في سيطرته ليخسر مباراة وضعت ضغوطاً إضافية على المدرب الفرنسي.

ومع حاجة آرسنال لنقطة واحدة من مباراتيه المتبقيتين في المجموعة الرابعة للتأهل لدور الستة عشر للموسم 15 على التوالي ستكون مسابقة الأندية الأرفع مكانة في أوروبا موضع ترحيب بعيداً عن المسيرة المتعثرة في الدوري حتى رغم قوة دورتموند وصيف البطل عام 2013.

وقال فويتسيك تشيسني حارس آرسنال لموقع النادي على الانترنت: “في الموسم الماضي خسرنا على ملعبنا وفزنا خارجه (أمام دورتموند) لذا سنأمل أن نقلب الأمور هذه المرة ونحقق نتيجة ضدهم على أرضنا”.

وأضاف: “لدينا ثقة قبل مباراة الأربعاء ونعلم أننا تغلبنا عليهم مؤخراً، إذا قدمنا عرضاً جيداً على ملعبنا نعرف أن بوسعنا الفوز”.

ولم تسر الأمور بسلاسة مع آرسنال في أوروبا هذا الموسم وفرط في فرصة ضمان التأهل للدور الثاني بالفعل في مباراته السابقة على أرضه ضد أندرلخت.

وأهدر فريق فينغر تقدمه بثلاثة أهداف ليتعادل 3-3 مع الفريق البلجيكي لكن مع امتلاكه سبع نقاط من أربع مباريات يبدو في وضع جيد بالمركز الثاني متقدماً بخمس نقاط على أندرلخت وبست نقاط على غلطة سراي.

وسيلعب آرسنال بدون لاعب الوسط جاك ويلشير – الذي أصيب في الكاحل خلال الهزيمة أمام يونايتد – بالإضافة لمهاجم فرنسا اوليفييه جيرو العائد من الإصابة لكنه غير مقيد في تشكيلة الفريق اللندني بدور المجموعات.

وضمن دورتموند التأهل بالفعل للدور الثاني ويملك 12 نقطة من أربع مباريات.

محتوى مدفوع