تشيلسي يأمل في ضمان التأهل عبر بوابة شالكة
تشيلسي يأمل في ضمان التأهل عبر بوابة شالكةتشيلسي يأمل في ضمان التأهل عبر بوابة شالكة

تشيلسي يأمل في ضمان التأهل عبر بوابة شالكة

برلين - يبدو تشيلسي في أفضل حال لضمان بلوغ مرحلة خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يواجه شالكة الألماني في الجولة قبل الأخيرة بدوري المجموعات الثلاثاء إلا أن المدرب جوزيه مورينيو حذر من أن أي هفوة قد تكلف فريقه غالياً.

ويتصدر الفريق الإنكليزي جدول ترتيب المجموعة السابعة بدوري الأبطال برصيد ثماني نقاط وسيتأهل في حال فوزه أو حتى في حال التعادل شرط تسجيله لهدفين أو أكثر.

وقال مورينيو للصحفيين عقب وصول فريقه لألمانيا: "من الهراء الحديث عن دور الستة عشر".

وأضاف: "نريد نقاطاً لمواصلة اللعب في دوري أبطال أوروبا ولهذا السبب فقد حضرنا إلى هنا من أجل حصد نقاط المباراة، إذا ما خسرنا مباراتين فإننا سنتحول للعب في الدوري الأوروبي".

ويحتل شالكة المركز الثاني برصيد خمس نقاط ويليه مباشرة سبورتنغ لشبونة البرتغالي برصيد أربع نقاط ثم ماريبور السلوفيني برصيد ثلاث نقاط ويبدو من الممكن تعويض الفارق بينهم.

وقال مورينيو: "إن ضمان التأهل الثلاثاء سيبعد بطل دوري أبطال أوروبا 2012 عن الكثير من الضغوط غير الضرورية في ظل وجود جدول مباريات مزدحم في الأسابيع المقبلة".

وفاز تشيلسي على وست بروميتش البيون 2-0 السبت الماضي ضمن الدوري الإنكليزي الممتاز ليظل بعيداً في قمة ترتيب المسابقة.

وقال مورينيو الذي لم يخسر فريقه أي مباراة رسمية هذا الموسم: "تتبقى لنا مباراتان يجب أن نخوضهما (لنتأهل) لكن من الأفضل أن نتأهل غداً".

وأضاف: "سيكون أمامنا الكثير من المباريات في ديسمبر وإذا ما تجنبنا خوض مباراة فاصلة لتحديد التأهل (لدور الستة عشر) بدوري أبطال أوروبا، وتجنبنا هذا الضغط فسيكون هذا أمراً جيداً لنا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com