شالكه يستعين بسجله المثالي على ملعبه لإيقاف تشيلسي
شالكه يستعين بسجله المثالي على ملعبه لإيقاف تشيلسيشالكه يستعين بسجله المثالي على ملعبه لإيقاف تشيلسي

شالكه يستعين بسجله المثالي على ملعبه لإيقاف تشيلسي

يعتمد روبرتو دي ماتيو مدرب شالكه على السجل المثالي لفريقه بملعبه تحت قيادته، من أجل حرمان ناديه السابق تشيلسي من صدارة المجموعة في مباراتهما بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء.

وتولى الإيطالي دي ماتيو - الذي قاد تشيلسي لإحراز لقب دوري الأبطال عام 2012 كمدرب مؤقت - تدريب شالكه في أكتوبر تشرين الأول وفاز الفريق تحت قيادته حتى الآن بكل المباريات الأربع التي خاضها على ملعبه بجميع المسابقات.

وأكد انتصار صعب 3-2 على فولفسبورج بعد بداية مذهلة تقدم خلالها 3-0 بعد 25 دقيقة فقط المسيرة الجيدة لشالكه على ملعبه مع المدرب الإيطالي.

وقال دي ماتيو "نحن سعداء بأدائنا. سجلنا 3 أهداف وواصلنا المسيرة الرائعة على ملعبنا."

وأضاف دي ماتيو الذي يشغل أول وظيفة له، منذ أقاله تشيلسي في نهاية 2012 "هناك مباراة في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء، كل شيء فيها مفتوح. لكننا نريد نقطة على الأقل."

وفي ظل تصدر تشيلسي لترتيب المجموعة السابعة بثماني نقاط قبل جولتين على النهاية، يدرك شالكه صاحب المركز الثاني وله 5 نقاط أن التعادل قد يكون كافيا ليضمن الفريق اللندني صدارة المجموعة ويوجه ضربة لآمال شالكه في التأهل.

ويلتقي سبورتنج لشبونة الذي يملك 4 نقاط مع ماريبور صاحب المركز الأخير في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وكانت لياقة مهاجم تشيلسي دييغو كوستا هي محور الحديث طيلة المباريات الـ4 الأولى في المجموعة السابعة، ولم يستعن المدرب جوزيه مورينيو كثيرا في دوري الأبطال بالمهاجم الإسباني الذي يعاني من إصابات في عضلات الفخذ الخلفية والحوض.

ولسوء حظ شالكه، قال مورينيو إن كوستا أصبح لائقا تماما الآن بعد أن أراحه منتخب إسبانيا خلال فترة التوقف الدولية الأخيرة.

ومن أجل إثبات ذلك، واصل الهداف البرازيلي المولد التسجيل مع ناديه وأحرز هدفه الـ11 في 10 مباريات بالدوري الانجليزي الممتاز في الفوز 2-0 على وست بروميتش البيون السبت.

وعزز هذا الانتصار موقع تشيلسي في صدارة الترتيب وواصل رجال مورينيو بدايتهم الخالية من الهزائم للموسم في جميع المسابقات.

وقلل مورينيو نفسه من أهمية المواجهة مع دي ماتيو بقوله "إنها مباراة بين تشيلسي وشالكه.. ليست بيني وبين دي ماتيو. لا ألعب ضده."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com