رسميًا.. تقنية الفيديو VAR تظهر في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الحالي

رسميًا.. تقنية الفيديو VAR تظهر في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الحالي

المصدر: فريق التحرير

كشفت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“، اليوم الإثنين، عن تطبيقها رسميًا تقنية حكم الفيديو المساعد ”VAR “ في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال منافسات هذا الموسم.

وأكدت اللجنة، أنه سوف يتم تطبيق تقنية الفيديو في دوري أبطال أوروبا ابتداءً من ثمن نهائي البطولة التي سوف تلعب في فبراير المقبل، في حين لم يتبق سوى جولة واحدة على دور المجموعات.

وكان ”يويفا“ قد قرر استخدام تقنية الفيديو في دوري أبطال أوروبا ابتداءً من منافسات الموسم المقبل 2019/2020، ولكن بسبب الضغوط الأخيرة على يويفا تقرر تطبيق تقنية الفيديو في دور ثمن النهائي.

وقال رئيس يويفا، ألكسندر تشيفرين، عن إدخال تقنية الفيديو في أبطال أوروبا: ”دوري الأبطال يشبه فيراري أو بورش: لا يمكنك القيادة على الفور، تحتاج إلى التدريب والاختبار، ويجب على الجميع أن يفهم كيف يتم استخدامها“.

وأضاف: ”نحن على استعداد لاستخدام VAR في وقت سابق عما كان مخططا له في البداية، ونحن مقتنعون أنه سيكون مفيدًا لمسابقاتنا، حيث أنه سيوفر مساعدة قيمة لمطابقة المسؤولين وسيسمح بخفض القرارات غير الصحيحة“.

وذكر تشيفرين، أنه سوف يتم استخدام تقنية الفيديو في شهر أغسطس القادم، خلال مباراة كأس السوبر الأوروبية عام 2019، بين بطل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي هذا الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com