بورتو يقهر شالكه بثلاثية ويتأهلان سويًا لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا (فيديو)
بورتو يقهر شالكه بثلاثية ويتأهلان سويًا لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا (فيديو)بورتو يقهر شالكه بثلاثية ويتأهلان سويًا لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا (فيديو)

بورتو يقهر شالكه بثلاثية ويتأهلان سويًا لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا (فيديو)

ضمن بورتو البرتغالي صدارة المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه 3 / 1 على ضيفه شالكه اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من مرحلة المجموعات بالمسابقة القارية.

وخاض الفريقان المباراة بأعصاب هادئة بعد ضمان تأهلهما للأدوار الإقصائية في البطولة، عقب فوز لوكوموتيف موسكو الروسي 2 / صفر على ضيفه غالاتا سراي التركي في وقت سابق اليوم بالجولة ذاتها.

وارتفع رصيد بورتو، الفائز باللقب عامي 1987 و2004، إلى 13 نقطة، متفوقًا بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه شالكه، فيما احتل غالاتا سراي المركز الثالث برصيد أربع نقاط، وظل لوكوموتيف قابعًا في مؤخرة الترتيب بثلاث نقاط.

وافتتح إيدير ميليتو التسجيل لبورتو في الدقيقة 52، فيما أضاف خيسوس كورونا الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق، في حين سجل نبيل بن طالب هدف شالكه الوحيد في الدقيقة 89 من ركلة جزاء.

واختتم موسى ماريجا أهداف اللقاء، بتسجيله الهدف الثالث لبورتو في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

وبذلك، يلتقي بورتو في دور الستة عشر مع أحد الفرق الحاصلة على المركز الثاني في المجموعات السبع الأخرى بدور المجموعات، فيما يواجه شالكه أحد المتصدرين.

وفي السياق نفسه ودّع غالاتا سراي التركي، اليوم الأربعاء، منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بخسارته من مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي بثنائية نظيفة في الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة من البطولة القارية.

بذلك، تجمد رصيد غالاتا سراي عند 4 نقاط في المركز الثالث، فيما ارتفع رصيد لوكوموتيف موسكو إلى 3 نقاط في المركز الرابع والأخير.

أنهى لوكوموتيف موسكو الشوط الأول لصالحه متقدمًا بهدف نظيف سجله غريغورز كريشوياك في الدقيقة 43.

وفي الوقت الذي بحث فيه غالاتا سراي عن التعادل، أضاف لوكوموتيف موسكو الهدف الثاني في الدقيقة 54 عن طريق فالديسلاف إجناتييف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com