مباراة ليفربول ضد باريس سان جيرمان.. كل ما تريد معرفته عن المواجهة النارية بدوري أبطال أوروبا

مباراة ليفربول ضد باريس سان جيرمان.. كل ما تريد معرفته عن المواجهة النارية بدوري أبطال أوروبا

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تتصدر مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي ضد ليفربول الإنجليزي، مساء الأربعاء، المشهد في مباريات اليوم بالجولة الخامسة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتبدو المواجهة بمثابة صدام مثير بين العديد من النجوم على رأسهم البرازيلي نيمار، وزميله الفرنسي كيليان مبابي في تشكيلة باريس، والمصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني في هجوم ليفربول.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي أبرز ملامح باريس سان جيرمان وليفربول.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تقام المباراة على ملعب ”حديقة الأمراء“ بالعاصمة الفرنسية باريس في الساعة الـ 10:00 بتوقيت القاهرة، الـ11 بتوقيت السعودية.

وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 1 بصوت المعلق التونسي عصام الشوالي.

ترتيب الفريقين وسيناريوهات التأهل

يحتل فريق باريس سان جيرمان المركز الثالث برصيد 5 نقاط بفارق نقطة عن ليفربول المتصدر بفارق الأهداف عن نابولي الإيطالي.

ويعني فوز باريس اقترابه بشدة من التأهل لأنه سيصل إلى النقطة الـ8 قبل لقائه ضد سرفينا زفيدا الصربي في الجولة الأخيرة، بينما يأمل ليفربول العودة بنقطة على أقل تقدير من موقعة حديقة الأمراء قبل لقاء الحسم ضد نابولي وسيكون الفوز خيارًا أفضل.

كلوب ضد توخيل

تبدو المباراة مواجهة بين اثنين من المدرسة التدريبية الألمانية يورغن كلوب مدرب ليفربول، وتوماس توخيل مدرب باريس.

ولعب كلوب ضد توخيل 13 مرة فاز في 9 مواجهات وتعادلا في 3 لقاءات وتلقى هزيمة وحيدة.

مثلث نيمار وأسلحة باريس

يضع المدرب الألماني توماس توخيل رهانه على قدرة مثلث الهجوم بقيادة نيمار وكيليان مبابي وإدينسون كافاني في الخط الأمامي، وسجل هذا المثلث في الموسم الحالي 30 هدفًا.

ويراهن توخيل -أيضًا- على وجود أدريان رابيو وماركو فيراتي وأنخيل دي ماريا كلاعبين متميزين في خط الوسط للاستفادة أيضًا من سرعات اللاعبين مع الدفاع المميز بوجود تياجو سيلفال وكيميمبي وداني ألفيس وكورزوا والحارس جيانلويجي بوفون.

مثلث صلاح وقوة ليفربول

يراهن المدرب الألماني يورغن كلوب على مثلثه الهجومي المتميز بقيادة محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو، وهو الثلاثي الذي ساهم في صعود الريدز لنهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

ويعتمد كلوب بشكل كبير على هذا الثلاثي الذي سجل في الموسم الحالي حتى الآن 16 هدفًا وقدَّم مستويات رائعة، ويتميز ثلاثي هجوم ليفربول بالسرعة والمهارة والقوة البدنية ويعد من أفضل خطوط الهجوم في العالم.

ويراهن المدرب الألماني على قوة خط الوسط ونشاطه بوجود جوردان هندرسون وجيمس ميلنر وجورجينهو فاينالدوم، من أجل التحكم في الإيقاع في مواجهة باريس مع قوة الدفاع هذا الموسم، بوجود فيرجيل فان ديك وجوزيف جوميز وترينت أرنولد وأندري روبرتسون والحارس المتألق أليسون باكير.

وقال محمد شوقي، لاعب وسط ميدلسبره الإنجليزي الأسبق، لـ“إرم نيوز“، إن ليفربول لديه قدرات كبيرة في وسط الملعب لنقل الهجمة بسرعة من الخلف للأمام، وأيضًا الخط الهجومي السريع والمرعب.

وأضاف: ”لو لعب كلوب على غلق دفاعاته والاعتماد على سرعات صلاح وماني سيمثل قلقًا وإزعاجًا لـ ”دفاعات“ باريس في الكرات المعاكسة“.

وأشار إلى أن جاهزية الثنائي نيمار ومبابي ستكون أمرًا مهمًّا بالنسبة لباريس؛ خاصة أن الثنائي غاب عن المباراة الماضية بالدوري بسبب الإصابة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com