مباراة ريال مديد ضد روما.. ماذا قال سولاري بعد تأهل الميرنغي لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا؟

مباراة ريال مديد ضد روما.. ماذا قال سولاري بعد تأهل الميرنغي لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا؟

المصدر: رويترز ونورالدين ميفراني - إرم نيوز

شعر سانتياغو سولاري، مدرب ريال مدريد، بالسعادة بعد تجاوز فريقه الهزيمة المفاجئة أمام إيبار في الدوري الإسباني، بانتصاره 2-صفر على روما ليضمن صدارة المجموعة السابعة بدوري أبطال أوروبا، أمس الثلاثاء.

وانتهت أول مباراة للمدرب البالغ عمره 42 عامًا بعد تعيينه بشكل دائم بهزيمة مذلة 3-صفر أمام الفريق القادم من أقليم الباسك يوم السبت وهي نتيجة تركته في المركز السادس متأخرًا بست نقاط عن أشبيلية، المتصدر.

وحسم بطل أوروبا الفوز بهدفي غاريث بيل ولوكاس فاسكيز في الشوط الثاني، أمس الثلاثاء، ليضمن صدارة المجموعة ويضع حدًا لمسيرة من ثماني مباريات لروما بدون هزيمة على أرضه في دوري الأبطال ويخفف من ألم الهزيمة أمام إيبار.

وأبلغ سولاري مؤتمرًا صحفيًا: ”كان من المهم تجاوز الأمر وفعلنا ذلك وأظهرنا المسؤولية كفريق وأفراد. المباريات تمتد لمدة 90 دقيقة ونعلم كيف نتحسن خلالها“.

وأشار سولاري إلى أن رد فعل فريقه كان جيدًا بعد لحظات مقلقة كادت أن تجعله متأخرًا في نهاية الشوط الأول عندما أهدر جنكيز أوندر فرصة خطيرة بعد خطأ من داني كاربخال.

وقال مدرب ريال: ”أتيحت فرصة مذهلة للفريق المنافس بعد خطأ منا تحدثنا عنه في غرفة تبديل الملابس. تحسنت دقتنا في الشوط الثاني“.

ويؤمن سولاري أن ريال، البطل في آخر ثلاثة مواسم ويملك 13 لقبًا في البطولة، يجب أن يكون من بين المرشحين هذا الموسم رغم سوء موسمه المحلي، وهو ما أدى إلى إقالة المدرب يولن لوبتيجي الشهر الماضي.

وأضاف المدرب الأرجنتيني: ”إنه وضع دائم بسبب تاريخنا. هذا لا يعتمد على ما قدمناه (ضد روما) أو في مباريات أخرى هذا يتوقف على تاريخنا الممتد على مدار 115 عامًا. ريال مدريد سيكون المرشح طالما لم يعادل أي فريق رقمنا القياسي في عدد الألقاب“.

إيسكو

وتلقى سولاري عدة أسئلة حول غياب النجم الإسباني، إيسكو، عن اللقاء، لكنه أكد على عدم وجود خلاف مع اللاعب وأن القرار كان فنيا.

وشدد: ”إنها قرارات استثنائية في فترات استثنائية، ليست لدي مشكلة مع لاعبين أساسيين ولاعبين بدلاء ولاعبين في المدرجات، لا أعطي أهمية لكل هذه الأشياء، لدي 24 لاعبًا وعليّ أن أتخذ قرارات وأختار ونحلل بعد ذلك، إيسكو لاعب مهم للفريق وكل اللاعبين تحملوا المسؤولية وأنا سعيد من أجل ذلك“.

وسأل صحفي المدرب الأرجنتيني، إن كان للقرار علاقة بصورة نشرها إيسكو على إنستغرام خلال لقاء مليلية في كأس الملك، وقال: ”ليس لدي حسابات في المواقع الاجتماعية ولا أتخذ قرارات بالاعتماد على هذه الأشياء“.

ورغم استبعاده، ظهر إيسكو يمزح مع بعض المقربين منه أثناء دخوله ملعب الأولمبيكو بروما، حيث رافقوه للمدرجات لمشاهدة اللقاء.

وحسب إذاعة ”كوبي“ الإسبانية، فسبب استبعاد إيسكو يعود لإظهاره قلة احترام بشأن مدربه سولاري، وحدث ذلك خلال نهاية الأسبوع الماضي الذي شهد خلال هزيمة الفريق أمام إيبار 3-0.

نصيحة مارسيلو

من جانبه، وجه الدولي البرازيلي مارسيلو، القائد الثاني لريال مدريد، نصيحة لزميله الإسباني إيسكو، مؤكدًا أنه لا يتدخل في قرارات المدرب وأن زميله يعرف ما عليه عمله.

وقال مارسيلو: ”لست الوحيد الذي بإمكانه إعطاء النصائح ولست جيدا فيها، كلنا كبار وآباء ونعرف ما علينا عمله، كل اللاعبين يرغبون في اللعب، اللعب هذا ما فعله كل اللاعبين، عليك بالعمل، أنا لا أقول إنه لا يعمل، لكن كرة القدم هكذا، يجب أن ترى الأشياء التي تفشل فيها وتحاول تحسينها وأن تتطور“.

وضمن ريال الذي يملك 12 نقطة إنهاء المجموعة السابعة في الصدارة بغض النظر عن نتيجة آخر مباراة بسبب تفوقه في المواجهات المباشرة على روما. ويملك الفريق الإيطالي تسع نقاط وتأكد احتلاله المركز الثاني متفوقا على تشسكا موسكو وفيكتوريا بلزن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة