بايرن ميونخ يكتسح بنفيكا ويصطحب أياكس لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا (فيديو)

بايرن ميونخ يكتسح بنفيكا ويصطحب أياكس لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

بلغ بايرن ميونخ الألماني الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا للموسم الحادي عشر تواليًا، وذلك بفوزه الكاسح على ضيفه بنفيكا البرتغالي 5-1 الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

ولحق النادي البافاري، الفائز باللقب خمس مرات لكن آخرها كان عام 2013، بأياكس أمستردام الهولندي الذي سبقه بالحصول على البطاقة الأولى لهذه المجموعة بفوزه في وقت سابق الثلاثاء على مضيفه ايك اثينا اليوناني 2-0.

ورفع بايرن رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن أياكس الثاني الذي يستضيف النادي البافاري في الجولة الأخيرة، فيما تجمد رصيد بنفيكا عند 4 نقاط وسيتابع بالتالي مشواره القاري في ”يوروبا ليغ“ كونه يتقدم بفارق 4 نقاط على أيك أثينا.

وفي السياق نفسه تأهل فريق أياكس أمستردام الهولندي إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عبر الفوز على مضيفه أيك أثينا اليوناني 2-0 اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة.

ورفع أياكس رصيده إلى 11 نقطة.

وظل أيك أثينا بلا رصيد من النقاط في المركز الأخير بعدما مني بالهزيمة الخامسة على التوالي.

وتقمص لاعب الوسط الصربي دوشان تاديتش دور البطولة في مباراة اليوم حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 68 من ضربة جزاء ثم سجل الهدف الثاني له ولأياكس في الدقيقة .72

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com