بالوتيلي يعود لقيادة الأزوري

بالوتيلي يعود لقيادة الأزوري

روما- عاد المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي، الأحد، إلى قائمة منتخب بلاده الملقب بـ ”الأزوري“ استعدادا لمباراة كرواتيا في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية بفرنسا 2016.

وكان بالوتيلي غاب عن الفريق منذ انطلاق التصفيات الأوروبية التي لعبت بها إيطاليا ثلاث مباريات أمام النرويج ومالطة وأذربيجان.

وضمت القائمة وجوها جديدة أمثال إيمليانو موريتي (تورينو)، وأندريا برتولاتشي (جنوى)، وروبرتو سوريانو (سمبدوريا).

وحسب موقع الاتحاد المحلي للعبة على شبكة الإنترنت، فإن القائمة ضمت: جيوفاني بوفون، ماتيا بيرين، سالفاتوري سيريغو لحراسة المرمى.

وفي الدفاع: جورجي كيليني، إميليانو موريتي، أنجيلو أوجبونا، أندريا رانوكيا، دانيل روجاني.

وفي خط الوسط: أندريا بيرتولاتشي، جياكومو بونافينتورا، أنطونيو كاندريفا، أليسيو تشيرشي، ماتيو دارميان، دانييلي دي روسي، ماتيا دي شيليو، ستيفان شعراوي، كلاوديو ماركيزيو، ماركو بارولو، مانويل باسكوال، روبيرتو سوريانو، ماركو فيراتي.

وفي الهجوم: ماريو بالوتيلي، سيباستيان جيوفينكو، تشيرو إيموبيلي، جرازينو بيليه، سيميوني زازا.

وسيواجه المنتخب الإيطالي نظيره الكرواتي يوم 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري في التصفيات.

ويتصدر المجموعة الثامنة من التصفيات المنتخب الكرواتي برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن إيطاليا، ثم النرويج (6 نقاط)، ثم بلغاريا (3 نقاط)، فمالطة بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن أذربيجان.

وتتأهل إلى البطولة الأوروبية المنتخبات التي تحتل المرتبة الأولى والثانية في مجموعاتها التسعة، أي 18 منتخبا، إضافة إلى المنتخب المضيف، وهو فرنسا، ليصبح المجموع 19 منتخبا.

وسيتم اختيار أفضل منتخب صاحب مركز ثالث ليرتفع العدد إلى 20 منتخبا، على أن يلعب بقية المتحصلين على المركز الثالث، وهي 8 منتخبات، مع بعضهم في مُلحق ليتأهل منهم 4 منتخبات، ليصبح المجموع 24 منتخبا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com