رياضة

أدريانو يقضي على رونالدو بعد تحطيم ميسي
تاريخ النشر: 06 نوفمبر 2014 14:52 GMT
تاريخ التحديث: 06 نوفمبر 2014 14:53 GMT

أدريانو يقضي على رونالدو بعد تحطيم ميسي

مهاجم شاختار دونيتسك الأوكراني يعادل رقم النجم البرتغالي كهداف تاريخي لدوري المجموعات بـ9 أهداف.

+A -A
المصدر: إرم ـ من نور الدين ميفراني

استمر البرازيلي لويس أدريانو مهاجم فريق شاختار دونيتسك الأوكراني في ممارسة هوايته بهز مرمى فريق باتي بوريسوف البلاروسي في دوري أبطال أوروبا بعدما سجل هاتريك في لقاء العودة الأربعاء من خمسة أهداف فاز بهم فريقه في اللقاء.

وسجل المهاجم البرازيلي 8 أهداف في مرمى الفريق البلاروسي ما بين الذهاب والإياب واستغل اللقاءين ليعادل رقمين قياسيين لنجمين كبيرين في المسابقة والعالم.

ففي لقاء الذهاب سجل 5 أهداف ليلحق بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي كان الوحيد الذي حقق هذا الشرف في تاريخ دوري الأبطال، ثم عادل رقما آخر في الإياب حيث أصبح ثاني لاعب يسجل 8 أهداف في مرمى نفس الفريق بعدما حقق النجم الأرجنتيني ذلك في مرمى إسي ميلان.

وفي لقاء الإياب سجل هاتريك ورفع رصيده من الأهداف في دوري المجموعات لتسعة أهداف ليعادل رقم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل هداف في تاريخ دوري المجموعات والذي سجله الموسم الماضي.

وبإمكان لويس أدريانو ( 27 سنة ) تجريد النجم البرتغالي من رقمه القياسي في حال سجل هدفا على الأقل في اللقاءين الأخيرين أمام أتليتكو بلباو وبورطو البرتغالي.

ويتصدر مهاجم الفريق الأوكراني لائحة هدافي دوري أبطال أوروبا ب9 أهداف مبتعدا بفارق كبير عن وصيفه الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد صاحب 5 أهداف.

ويعطي تألق المهاجم البرازيلي رفقة فريقه شاختار دونيتسك لمدرب المنتخب البرازيلي كارلوس دونغا إمكانية دعوة قلب هجوم من مستوى كبير يحل المشكلة التي عانى منها منتخب السيليساو في نهائيات كاس العالم الأخيرة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك