وضعية المجموعات بعد الجولة الرابعة في أبطال أوروبا

وضعية المجموعات بعد الجولة الرابعة في أبطال أوروبا

انتهت الجولة الرابعة من دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا دون أن تبوح بكل الأسرار، حيث ضمن فقط 6 فرق مكانا في الدور القادم ولم يغادر أي فريق رسميا المنافسات القارية، رغم كون 4 فرق فقدت حظوظها نهائيا في بلوغ الدور القادم .

ونستعرض وضعية كل المجموعات والبداية بالمجموعات التي لعبت الثلاثاء، حيث ضمن التأهل كل من ريال مدريد ( المجموعة الثانية ) وبروسيا دورتمند ( المجموعة الرابعة ).

المجموعة الأولى : 4 فرق لا زلت تملك حظوظ التأهل

يتصدر فريق اتليتكو مدريد المجموعة ب9 نقط، متبوعا بأولمبياكوس اليوناني ب6 نقط ويوفنتوس الإيطالي بنفس الرصيد، فيما يحتل مالمو السويدي الصف الرابع بثلاث نقط .

ولم يضمن أي فريق بلوغ الدور القادم، لكن فريق أتليتكو مدريد يحتاج لنقطة من مقابلتين لضمان التأهل، فيما تبقى حظوظ يوفنتوس واولمبياكوس متساوية لضمان البطاقة الثانية ، بينما يحتاج مالمو السويدي للفوز على الفريقين معا وبحصص قوية في الجولتين الأخيرتين للتواجد بين الكبار .

المجموعة الثانية : ريال مدريد القائد و3 فرق تتنافس على المقعد الثاني

ضمن فريق ريال مدريد الإسباني بلوغ الدور الثاني وصدارة المجموعة بشكل كبير، بعد تحقيقه 4 انتصارات متتالية ، فيما تتنافس فرق بازل السويسري (الثاني) ب6 نقط وليفربول (الثالث) ب3 نقط ولودوجوريتس البلغاري (الرابع) ب3 نقط على المقعد الثاني، والذي لن يعرف سوى في الجولة الأخيرة ، وتبقى حظوظ الفريق السويسري أفضل لكنه سيصطدم بريال مدريد في الجولة القادمة.

ويرحل لليفربول الذي تبقى حظوظه قائمة شريطة الفوز في الجولة القادمة على لودوجوريتس والجولة الأخيرة على الفريق السويسري ، بينما حظوظ الفريق البلغاري مرهونة بالفوز على ليفربول وتحقيق معجزة عبر الفوز على ريال مدريد في الجولة الأخيرة لكن مع عدم فوز بازل على الفريق الإنجليزي .

المجموعة الثالثة ”4 فرق من أجل مقعدين

يتصدر فريق بايرن ليفركوزن الألماني المجموعة ب9 نقط، متبوعا بموناكو الفرنسي ب5 نقط، وزينت سان بيترسبورغ الروسي ب4 نقط، وبنفيكا البرتغالي ب4 نقط.

ويحتاج الفريق الألماني لنقطة من لقاءين أمام موناكو وبنفيكا لبلوغ الدور القادم ، فيما يحتاج الفريق الفرنسي ل4 نقط، والفريقان الروسي والبرتغالي ل6 نقط لبلوغ الدور القادم .

المجموعة الرابعة : بروسيا دورتمند ضمن التأهل وأرسنال في الطريق

ضمن فريق بروسيا دورتمند الألماني تواجده في الدور القادم بعد 4 انتصارات متتالية، ويحتاج نقطة لضمان الصدارة أيضا ، بينما وضع أرسنال الإنجليزي الثاني (بـ7 نقط ) قدما في الدور القادم، حيث يحتاج للفوز في لقائه القادم على متصدر المجموعة، وقد يكفيه التعادل في حال تعادل أندرلخت البلجيكي الثالث ( بنقطتين ) وغلطة سراي التركي ( بنقطة )، أو فوز الفريق التركي في اللقاء الثاني في الجولة القادمة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com