أياكس يأمل في تكرار فوزه العام الماضي على برشلونة
أياكس يأمل في تكرار فوزه العام الماضي على برشلونةأياكس يأمل في تكرار فوزه العام الماضي على برشلونة

أياكس يأمل في تكرار فوزه العام الماضي على برشلونة

يريد فرانك دي بور مدرب أياكس أمستردام الهولندي، إعادة عقارب الساعة إلى الوراء لمدة عام واحد وتكرار الفوز المفاجىء على برشلونة من أجل انعاش آمال الفريق في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يستضيف منافسه الإسباني الأربعاء.

وقال دي بور الذي ينوي عرض لقطات من فوز أياكس 2-1 على برشلونة في دور المجموعات خلال نوفمبر تشرين الثاني 2013 "يجب أن نستغل هذه المباراة."

وأنهى أياكس دور المجموعات في المركز الثالث الموسم الماضي وهو نفس موقعه حاليا في المجموعة السادسة.

ويتصدر باريس سان جيرمان الفرنسي الترتيب بـ7 نقاط مقابل 6 نقاط لبرشلونة ونقطتين لأياكس ونقطة واحدة لابويل نيقوسيا القبرصي.

وقال دي بور الثلاثاء "يجب علينا استغلال مثال العام الماضي. كانت مباراة قدم خلالها الفريق بأكمله كل ما عنده، لكن إذا غاب لاعبان أو 3 لاعبين فإن هذا ليس في صالحنا."

وأضاف "العام الماضي ضغطنا على المنافس ولم نمنحه فرصة الخروج من المأزق. أريد رؤية هذا غدا مرة أخرى. ليس لدينا ما نخسره أمام برشلونة. يجب أن يثق لاعبو فريقي في تقديم أفضل مباراة عندهم."

وتابع "ربما ستكون هناك مباريات أفضل لكن ربما يكون هذا في وقت لاحق من مشوارهم. الآن هو الوقت لإظهار أنه يمكننا اللعب على أعلى المستويات أمام العالم سواء كفريق أو كأشخاص."

لكن أياكس يحتاج لتحسن كبير بعد هزيمته 3-1 على ملعب برشلونة يوم 21 أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وقال دي يور "في الشوط الأول لم يكن لدينا هجمة واحدة. إذا أراج المرء الخروج بشيء أمام برشلونة فإنه يجب عليه الاحتفاظ بالكرة."

وأضاف "لم نفعل هذا على ملعب برشلونة وكنا نلعب بطريقة دفاعية جدا وبهجوم ضعيف. يمكننا أن نظهر بشكل أفضل كثيرا وأتمنى ذلك غدا."

وأكد مدرب أياكس أنه من المرجح مشاركة نيكولاي بويلسين وثولاني سيريرو منذ البداية بعد غيابها عن اللقاء الماضي في برشلونة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com