بالأرقام.. الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا

بالأرقام.. الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا

المصدر: إرم- من نورالدين ميفراني

انتهت الجولة الثالثة من دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا دون الإعلان عن أي متأهل وإن كانت الفرق الكبيرة وضعت قدماً في الدور القادم، ولا تزال فرق أخرى تعاني وقد تفشل في التأهل.

وأبرز الفرق الكبرى التي تعاني مانشستر سيتي الذي لم يفز بأي لقاء في المجموعة السادسة ويملك نقطتين فقط ويحتل الترتيب الثالث في مجموعته، ويوفنتوس الايطالي الذي يحتل الصف الثالث في المجموعة الأولى من فوز وهزيمتين.

وجاءت أبرز أرقام الجولة الثالثة على الشكل التالي :

– تم تسجيل 59 هدفاً خلال الجولة الثالثة هدفاً بمعدل بلغ 3.68 للمباراة الواحدة وكانت لقاءات الثلاثاء الماضي أكثر غزارة حيث سجلت 40 هدفاً مقابل 19 في الأربعاء.

– 3 فرق حققت العلامة الكاملة وهي ريال مدريد حامل اللقب في المجموعة الثالثة وبروسيا دورتمند في المجموعة الخامسة وبايرن ميونيخ في المجموعة السادسة.

– البرازيلي لويز أدريانو ( شاختار دونيتسك ) يسجل 5 أهداف في مقابلة واحدة ليعادل رقم ميسي و4 أهداف في 16 دقيقة وهو رقم قياسي.

– كل الفرق في كل المجموعات حققت على الأقل نقطة ولم يخسر أي فريق لقاءاته الثلاثة.

– فريقان حققا الفوز بسبعة أهداف خارج ملعبهما وهما بايرن ميونيخ في روما وشاختار دونيتسك في روسيا البيضاء وهي المرة الرابعة في تاريخ البطولة التي تشهد تسجيل الفريق الزائر 7 أهداف ( مارسيليا 2011 وليون 2010 ) .

– الحارس ايكر كايساس ( ريال مدريد ) يلحق مواطنه تشافي هيرنانديز ( برشلونة ) في قمة أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات في النسخة الحديثة من دوري الأبطال برصيد 143 مباراة وتراجع راؤول أسطورة ريال مدريد للصف الثالث.

– صراع مدريدي برشلوني آخر على صدارة الهدافين فرقم الأسطورة راؤول جوانزليس ( 71 هدف) لم يعد في مأمن، البرتغالي رونالدو على بعد هدف والأرجنتيني ليونيل ميسي على بعد هدفين.

– بروسيا دورتمند وموناكو الوحيدان اللذان لم تسجل عليهما أهداف في الجولات الثلاث الماضية رغم معاناتهما في الدوري المحلي بألمانيا وفرنسا.

– ريال مدريد وبورطو البرتغالي الأكثر تسجيلا للأهداف برصيد 10 أهداف وبايرن ميونيخ وشاختار دونيتسك رغم السباعية سجلا فقط 9 أهداف رفقة بروسيا دورتمند.

– المقابلات الستة عشر شهدت فوز الفرق الزائرة في 6 لقاءات والفرق المضيفة في 8 لقاءات والتعادل في لقاءين.

– البرازيلي لويز ادريانو يتصدر ترتيب الهدافين بستة أهداف، بينما الأسماء الكبيرة تبتعد قليلا فالفرنسي كريم بنزيمة سجل 4 أهداف ورونالدو 3 أهداف وميسي ونيمار هدفين.

– شاختار دونيتسك الاوكراني يصبح أول فريق يسجل 6 أهداف كاملة في شوط واحد وهي سابقة في تاريخ البطولة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع