هل سقوط روما أمام بايرن ميونخ مجرد تعثر عارض
هل سقوط روما أمام بايرن ميونخ مجرد تعثر عارضهل سقوط روما أمام بايرن ميونخ مجرد تعثر عارض

هل سقوط روما أمام بايرن ميونخ مجرد تعثر عارض

في إيطاليا، اعتبرت هزيمة نادي روما الكبيرة 7-1 على أرضه أمام بايرن ميونخ بطل ألمانيا في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء، مجرد تعثر عارض وليس انعكاسا سيئا يضاف إلى الواقع الذي تعيشه الكرة الإيطالية.

وستضطر الهزيمة بالتأكيد روما إلى إعادة النظر في الكثير من الأمور رغم أن الظواهر تشير إلى أن الفريق الإيطالي قادر على تجاوز آثار الهزيمة المخجلة لأنه يملك الموارد والوقت لتحقيق ذلك.

وقارن البعض هزيمة روما الأخيرة مع خسارته بنفس النتيجة أمام مانشستر يونايتد الانجليزي في إياب دور الثمانية في دوري الأبطال في 2007.

وعن هذه الهزيمة، قال لاعب روما السابق ماركو كاسيتي الذي شارك في مباراة يونايتد لشبكة سكاي الإيطالية "الفارق الأكبر هو أن المباراة السابقة كانت في دور الثمانية لكن في هذه المباراة من الممكن التعويض.. في حين لم تكن هناك أي فرصة للتعويض بعد مباراة يونايتد."

ورغم الهزيمة، لا يزال روما في المركز الثاني بين فرق المجموعة الخامسة وهو في موقف جيد في سباق التأهل لمراحل خروج المغلوب في البطولة الأوروبية الأولى للأندية.

كما أنه في موقف جيد على صعبد الدوري المحلي أيضا إذ انه يحتل المركز الثاني بفارق نقطة وحيدة عن يوفنتوس حامل اللقب وصاحب الصدارة وسيحل ضيفا على سامبدوريا السبت المقبل، وهي فرصة لنسيان هزيمة الثلاثاء وتجاوز آثارها.

وجاءت الهزيمة المدوية لروما بعد أن حقق الفريق تقدما كبيرا خلال 15 شهرا تحت قيادة المدرب رودي جارسيا واحتل المركز الثاني في الدوري الإيطالي في الموسم الماضي بينما يعتبره كثيرون واحدا من أفضل فرق دوري إيطاليا تنظيما.

وخاض بايرن المباراة بعد فوزه 6-0 على فيردر بريمن في الدوري الألماني وهو يتفوق بفارق 19 هدفا على مستوى الدوري الألماني الذي لم يعرف خلاله طعم الخسارة في الموسم الحالي.

وقال لاعب وسط روما السابق اليسيو سكارتشيلي لشبكة سكاي "إنها هزيمة سيئة ومذلة للغاية إلا أنها المرة الأولى التي يواجه فيها روما شيئا من هذا القبيل تحت قيادة جارسيا."

وقال والتر ساباتيني مدير الكرة في روما "بالتاكيد سيكون علينا إعادة تتقييم أنفسنا على المستوى الدولي.. وسنسأل أنفسنا عما حدث لأننا بالفعل لم نتوقع هذا."

وسيحل روما ضيفا على بايرن ميونخ في لقاء العودة في الخامس من نوفمبر تشرين الثاني المقبل وعليه ساعتها إثبات أنه بالفعل تجاوز آثار الهزيمة وتعلم الدرس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com