برشلونة والتركيز على أياكس قبل التفكير بالكلاسيكو
برشلونة والتركيز على أياكس قبل التفكير بالكلاسيكوبرشلونة والتركيز على أياكس قبل التفكير بالكلاسيكو

برشلونة والتركيز على أياكس قبل التفكير بالكلاسيكو

يحتاج برشلونة الإسباني لتجنب التفكير في مباراة القمة المحلية أمام غريمه التقليدي ريال مدريد مطلع الأسبوع القادم والتركيز على مشواره في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يستضيف أياكس أمستردام الهولندي الثلاثاء.

وتتسلط جميع الأضواء على لقاء برشلونة على ملعب ريال مدريد السبت القادم، والذي قد يشهد الظهور الأول للويس سواريز مهاجم أوروغواي بعد نهاية إيقافه لمدة 4 أشعر بسبب عض جيورجيو كيليني مدافع إيطاليا في كأس العالم بالبرازيل الصيف الماضي.

وفي ظل الاهتمام البالغ بلقاء القمة، قد تكون هناك مجازفة بالاستهانة بمواجهة أياكس بطل أوروبا 4 مرات.

لكن الهزيمة في الجولة الماضية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، تعني أن برشلونة لا يمكنه تحمل تبعات أي تساهل حتى في ظل ابتعاد أياكس عن أمجاده السابقة.

ويتصدر سان جيرمان المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط مقابل ثلاث نقاط لبرشلونة ونقطتين لأياكس.

وقال الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة للصحفيين بعد الفوز 3-0 على إيبار في الدوري الإسباني السبت الماضي "المباراة الأكثر أهمية لنا الآن أمام أياكس ونريد اللعب بشكل جيد حتى نصبح في حالة جيدة من أجل لقاء القمة."

وأضاف "لا يمكن للمرء العيش في الماضي عند التعامل مع المباريات التي ستقام في المستقبل."

وتابع "المباراة أمام أياكس مهمة بالنسبة لنا ونحتاج لتركيز كامل على هذا. إذا لم نلعب بشكل جيد الثلاثاء، فإن هذا قد يؤدي لتغيير الحالة المزاجية ونحن نريد اللعب جيدا والاستعداد للقاء القمة."

وشارك الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار منذ البداية أمام إيبار رغم إرهاق السفر بسبب فترة التوقف الدولية ليواصل الإثنان هز الشباك.

ومن بين 25 هدفا سجلها برشلونة هذا الموسم في كافة المسابقات التي يشارك فيها الفريق أحرز ميسي ونيمار 17 هدفا.

وقال ماسكيرانو "يجب علينا مواصلة التطور رغم الفوز. حتى إذا فشلنا في التسجيل فإنه يجب علينا عدم الشعور بالذعر والاستمرار في المحاولة."

وأضاف "يوجد عنصر بدني أيضا لأن في الشوط الثاني يعاني المنافسون من متاعب أمامنا. اللعب بقوة وإجبار المنافس على التراجع نحو منطقة جزائه يعني معاناته من التعب."

ويدرك لويس إنريكي مدرب برشلونة مدى صعوبة ترك ميسي أفضل لاعب في العالم 4 مرات خارج تشكيلة الفريق.

وقال إنريكي "أنظر لمن يجب أن أمنحه راحة ومن بينهم ميسي لكن بعد ذلك أقول لنفسي إذا لم أدفع به، فإننا سنفتقد الأهداف التي يسجلها."

وأضاف "أفكر في ما يقوله اللاعبون وكيف يشعرون. سيحصل على راحة خلال الموسم لكن أعتقد أنها لحظة مهمة له وللفريق حاليا."

وتابع "في بعض الأحيان أجلس على مقاعد البدلاء وأقول لنفسي عن حجم حظي بوجود ميسي معنا. الأمر لا يتعلق بما يستطيع أن يفعله فقط لكن بالحافز الذي يقدمه للآخرين."

ويحتل أياكس المركز الثاني في الدوري الهولندي بعدما حول تأخره إلى التعادل 1-1 أمام تفينتي أنشيده السبت الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com