ريال مدريد يسعى لفوزه الأول في أوروبا على ليفربول
ريال مدريد يسعى لفوزه الأول في أوروبا على ليفربولريال مدريد يسعى لفوزه الأول في أوروبا على ليفربول

ريال مدريد يسعى لفوزه الأول في أوروبا على ليفربول

ليفربول - يتطلع ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، لتحقيق انتصاره الأول على ليفربول عندما يحل ضيفا على منافسه الانجليزي في مواجهة بين بطلين سابقين في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء.

وأحرز ريال مدريد وليفربول اللقب 15 مرة فيما بينهما، بينما سيتقابل برشلونة الإسباني مع أياكس أمستردام الهولندي في مواجهة أخرى بين فريقين سبق لهما الفوز بالبطولة 8 مرات معا.

وسيحصل فرانشيسكو توتي قائد روما الايطالي على فرصة لتعزيز رقمه القياسي كأكبر لاعبا سنا يهز الشباك في دوري الأبطال عندما يلعب فريقه على أرضه أمام بايرن ميونخ الألماني.

وخسر ريال مدريد الفائز باللقب 10 مرات جميع المواجهات الرسمية الثلاث في أوروبا أمام ليفربول الذي تغلب 1-0 على منافسه الإسباني 1-0 في نهائي 1981 إضافة إلى تفوقه 1-0 و4-0 في دور الـ16 من البطولة عام 2009.

لكن ريال مدريد سيدخل مواجهة المجموعة الثانية في حالة تألق بعد فوزه بآخر 7 مباريات في كافة المسابقات التي يشارك فيها.

وفاز ريال مدريد 5-0 للمرة الثانية على التوالي في الدوري الإسباني بعدما اكتسح ليفانتي بخماسية نظيفة السبت الماضي.

لكن ليفربول سيكون بحاجة لتحسين أدائه من كافة الوجوه بعد فوزه 3-2 بصعوبة على كوينز بارك رينجرز في الدوري الانجليزي الممتاز الأحد.

واحتاج ليفربول لهدف أحرزه لاعب من كوينز بارك في مرماه بطريق الخطأ خلال الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليخرج بالنقاط الثلاث.

ورغم هذا يؤكد بريندان رودرجز مدرب ليفربول وصيف بطل الدوري الانجليزي حرصه على مواجهة حامل اللقب.

وقال رودجرز بعد لقاء كوينز بارك "ريال مدريد يلعب بنفس الجودة التي كان يلعب بها في آخر خمس لعشر سنوات بفضل مصادر خطورته."

وأحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين في مرمى ليفانتي ليرفع رصيده إلى 15 هدفا في 7 مشاركات له منذ البداية هذا الموسم بالدوري الإسباني.

ويريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدب ريال مدريد الخروج بنتيجة جيدة في مواجهة ليفربول بعدما خسر ميلان تحت قيادته بركلات الترجيح أمام منافسه الانجليزي في نهائي دوري الأبطال 2005 عندما أهدر تقدمه بثلاثة أهداف ليتعادل 3-3 في الوقت الأصلي.

لكن أنشيلوتي يدرك أيضا أن أمام فريقه مباراة هامة مطلع الأسبوع المقبل مع مواجهة برشلونة في لقاء قمة الدوري الإسباني.

وقال أنشيلوتي "نتمتع بمسيرة جيدة لكن نحتاج أن نتذكر وجود تضحية وكفاح وتركيز وراء الأهداف."

وأضاف "المرء لا يسجل الأهداف بدون تضحية وتركيز. أفضل اللاعبين يدركون هذا."

ويعتقد الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة أن استضافة أياكس ستساعد فريقه على الاستعداد للقاء القمة والتعافي من آثار الهزيمة 3-2 أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في المجموعة السادسة قبل 3 أسايبع.

وفاز برشلونة 3-0 على إيبار المتواضع السبت الماضي، بعدما رفع الأرجنتيني ليونيل ميسي رصيده إلى 250 هدفا في الدوري الإسباني ويرى ماسكيرانو أنه من المهم استمرار الفريق في الانتصارات وعدم النظر إلى الماضي بعد الفوز 4-0 على أياكس في دور المجموعات من البطولة الموسم الماضي.

وقال ماسكيرانو "لا يمكن للمرء العيش في الماضي وهو ينظر إلى مباريات ستقام في المستقبل. المباراة أمام أياكس مهمة لنا ويجب أن نضع تركيزنا الكامل على هذا."

وأضاف "إذا لم نلعب جيدا الثلاثاء، فإن هذا قد يؤدي إلى تغيير الحالة المزاجية ونريد اللعب جيدا والاستعداد للقاء القمة."

وستكون الأجواء رائعة في انفيلد معقل ليفربول واستاد كامب نو التابع لبرشلونة لكن مباراة سسكا موسكو على أرضه أمام سيتي في المجموعة الخاسمة ستقام بدون جمهور بعد عقوبة من الاتحاد الأوروبي بسبب استمرار السلوكيات المزعجة لمشجعي الفريق الروسي.

وفي مواجهة الفريقين بدور المجموعات العام الماضي وجهت جماهير سسكا إهانات عنصرية ليايا توري لاعب وسط سيتي وهو ما تسبب في إغلاق أحد مدرجات الاستاد الخاص بالنادي الروسي.

لكن مع استمرار السلوكيات الخاطئة مشجعيه ستكون هذه المباراة الثانية على التوالي في أوروبا لسسكا بدون جمهور بعد الهزيمة 1-0 أمام بايرن الشهر الماضي.

وستتاح لسيتي فرصة لاستعادة التوازن في أوروبا هذا الموسم بعد هزيمته 1-0 أمام بايرن والتعادل 1-1 على أرضه مع روما قبل ثلاثة أسابيع.

ويملك بايرن دفاعا منيعا لكن روما هز شباك منافسيه في 9 مباريات خاضها هذا الموسم.

وأصبح توتي أكبر لاعب سنا يهز الشباك في دوري الأبطال وهو يبلغ 38 عاما وثلاثة أيام عندما قاد روما للتعادل 1-1 مع سيتي كما أنه يلعب دورا مهما في نهضة روما تحت قيادة المدرب الفرنسي رودي جارسيا.

كما أحرز توتي هدف الحسم عندما قاد روما للفوز 3-2 على بايرن قبل 4 سنوات.

لكن بايرن لم يخسر في 11 مباراة بكافة المسابقات التي يشارك فيها هذا الموسم وحافظ على شباكه نظيفة 8 مرات متتالية.

كما لم تهتز شباك بايرن منذ التعادل 1-1 مع شالكه في الدوري الألماني يوم 30 أغسطس آب الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com