كرواتيا تعتلي القمة وتسحق أذربيجان بسداسية

كرواتيا تعتلي القمة وتسحق أذربيجان بسداسية

زاغرب- سحقت كرواتيا منافستها أذربيجان بستة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الإثنين، في اوسييك ضمن تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016.

وأسهم هدفا البديل ايفان بريشيتش في الشوط الأول في تحقيق كرواتيا للعلامة الكاملة، بعد أن فازت بثالث مبارياتها على التوالي ضمن المجموعة الثامنة للتصفيات.

وأمام فريق تركزت خطة لعبه ببساطة على الدفاع مهما كان الثمن، لم يستغرق الأمر من كرواتيا، سوى 11 دقيقة لتتقدم عن طريق أندريه كراماريتش الذي سجل من مسافة قريبة عقب عرضية متقنة من داريو سرنا.

وربما كان من المتوقع، أن يغيب اسم بريشيتش الذي كان على مقاعد البدلاء عن لائحة التسجيل، إلا أن الفرصة سنحت له للتألق مبكراً، بعد خروج ماتيو كوفاتشيتش مصاباً بعد مرور 24 دقيقة على بداية اللقاء.

وبعدها بعشر دقائق سجل بريشيتش جناح فولفسبورج الألماني، إثر ركلة حرة نفذها إيفان راكيتيتش في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول في ظل تراجع كامل لأذربيجان، قبل أن يضيف بريشيتش الهدف الثالث من ضربة رأس رائعة إثر كرة عرضية من دانييل برانيتش.

وبعد دقيقتين من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، أرسل لوكا مودريتش تمريرة متقنة لمارسيلو بروزوفيتش، ليسجل الهدف الرابع قبل أن يسجل مودريتش ذاته الهدف الخامس من ركلة جزاء في الشوط الثاني عقب خطأ ارتكب ضد سرنا.

وأكمل هدف رشاد ساديجوف لاعب أذربيجان مأساة فريقه بتسجيله هدف كرواتيا السادس عقب مرور ساعة على بداية اللقاء، ليترك أصحاب الأرض يفكرون في المباراة الأكثر أهمية أمام ايطاليا في ميلانو الشهر المقبل. ولم تخسر إيطاليا أيضا لتجمع تسع نقاط حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com