هل انتهت مسيرة الحارس لوريس كاريوس مع نادي ليفربول؟

هل انتهت مسيرة الحارس لوريس كاريوس مع نادي ليفربول؟
Soccer Football - Champions League Final - Real Madrid v Liverpool - NSC Olympic Stadium, Kiev, Ukraine - May 26, 2018 Liverpool's Loris Karius looks on as a shot goes past the post REUTERS/Andrew Boyers

المصدر: رويترز

تلقى لوريس كاريوس حارس مرمى ليفربول قدرًا كبيرًا من التعاطف والدعم عقب الأخطاء المروعة التي وقع فيها في هزيمة فريقه 3/1 أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، أمس السبت، لكن مستقبله كحارس أساسي في أنفيلد بات محل شك بكل تأكيد.

وبدا مشهد الحارس الألماني البالغ من العمر 24 عامًا مأساويًا في نهاية المباراة، عندما سقط منهارًا على الأرض ووضع وجهه في عشب الملعب دون أن يتحرك بينما كان لاعبو ريال مدريد يحتفلون بانتصارهم.

وانهمرت الدموع على وجهه عقب تلقيه بعض المواساة قبل أن ينضم لزملائه في الفريق أمام مشجعي ليفربول رافعًا يديه ويعتذر لهم.

وأهدى كاريوس التقدم لريال مدريد في الدقيقة 51 بعد أن ألقى بالكرة، وعلى نحو يصعب تفسيره، باتجاه كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الذي مدّ ساقه لتصطدم الكرة بها وتسكن الشباك الخالية.

ومع وصول النتيجة إلى 2/1 لصالح ريال مدريد، ترك كاريوس تسديدة بعيدة المدى من البديل غاريث بيل تنزلق من بين يديه ليضمن الفريق الإسباني الفوز.

وليس هناك أي شك في أن اللوم يقع على الحارس الألماني في هذين الهدفين لكن هناك أيضًا الكثير من التعاطف مع لاعب شاب جاءت أسوأ لحظاته في أكبر مباراة في حياته.

ولجأ نيفيل ساوثول الحارس السابق لإيفرتون ومنتخب ويلز لتويتر ليعبر عن دعمه لكاريوس.

وقال: ”أشعر بالأسف لكاريوس لكن الأمر يتعلق بكيفية رد الفعل. مررت بهذه المواقف ويحدوني الأمل أن يتجاوز هذا الأمر“.

”يجب أن تستمر قويًا، ثق في نفسك“.

كما نال كاريوس عبارات الدعم من ستيفن جيرارد القائد السابق لليفربول الذي أثنى عليه بسبب تحيته للجماهير لكنه أقرّ بأن الحارس الألماني سيمر الآن بفترة صعبة للغاية.

وقال يورغن كلوب مدرب ليفربول إن الحارس سيحظى بدعم من النادي.

وأضاف ”أتعاطف معه. إنه فتى رائع. يجب أن يتعامل مع الموقف حاليًا ويجب أن نتعامل نحن مع الموقف. سنقوم بذلك. سنكون معه بكل تأكيد“.

”لا يوجد شك في ذلك. لم تكن هذه أفضل مبارياته“.

لكن كرة القدم تتسم بالقسوة أيضًا حيث ثارت ولفترة طويلة الكثير من الأسئلة حول ما إذا كان كاريوس أو حتى منافسه على المركز ذاته البلجيكي سيمون مينيوليه يرتقون للمستوى المطلوب لخوض ليفربول التحدي سواء على الصعيد الأوروبي أو المحلي.

وبينما قال مارك لورنسون لاعب ليفربول السابق الذي يعمل معلقًا الآن لموقع هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) إنه يشعر بالأسف لما حدث للحارس إلا أنه أشار إلى أن مسيرة اللاعب في أنفيلد ربما تكون انتهت.

وقال: ”لا أرى أن أمامه أي فرصة للعب في ليفربول الآن“.