نهائي دوري أبطال أوروبا.. 4 عوامل تقرب ريال مدريد من التتويج

نهائي دوري أبطال أوروبا.. 4 عوامل تقرب ريال مدريد من التتويج
Soccer Football - Champions League Semi Final Second Leg - Real Madrid v Bayern Munich - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - May 1, 2018 Real Madrid's Sergio Ramos, Marcelo and teammates celebrate after the match REUTERS/Kai Pfaffenbach TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يذهب ريال مدريد الإسباني إلى العاصمة الأوكرانية كييف باحثًا عن التتويج بالنجمة 13 في مشواره بدوري أبطال أوروبا وهو الأمر الذي يجعل المواجهة التي تجمعه ضد ليفربول الإنجليزي مساء السبت المقبل في اللقاء النهائي.

ويسعى ريال مدريد لحسم التتويج على حساب ليفربول الذي يقدم موسمًا كبيرًا بقيادة مديره الفني الألماني يورغن كلوب مجددًا آمال الريدز في المنافسة الأوروبية.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز العوامل التي تقرّب ريال مدريد من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، فإلى السطور التالية:

فارق الخبرات
لا شك أن فارق الخبرات يصب في مصلحة لاعبي ريال مدريد الذين تأهلوا إلى نهائي دوري الأبطال للعام الثالث على التوالي.

ونجح ريال مدريد في استغلال واستثمار خبرات لاعبيه في العبور إلى الدور النهائي، وهو الأمر الذي يجعل الفريق المدريدي الأقرب لحسم التتويج باللقب هذا الموسم رغم تألق ليفربول على مدار الموسم.

زيدان ملك دوري الأبطال
يبدو المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد ملك دوري الأبطال، ويملك خبرات وقدرات رائعة وكبيرة في مشواره التدريبي مع هذه البطولة تحديدًا.

صعد زيدان بريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي كما أنه نجح مع الفريق المدريدي في حسم البطولة في العامين الماضيين على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

ونجح زيدان في التعامل مع مباريات الموسم الحالي باقتدار وبراعة، وهو الأمر الذي ساهم في تحقيق الفوز على حساب منافسين كبار بقيمة بايرن ميونخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي.

معركة الوسط
يتفوق ريال مدريد في معركة وصراع خط الوسط خاصة أن الفريق المدريدي يملك مثلثًا رائعًا يضم الألماني توني كروس والبرازيلي كاسيميرو والكرواتي لوكا مودريتش.

ويعتمد ريال مدريد على تجانس هذا الثلاثي والقدرة على نقل الهجمات من الدفاع بشكل رائع بجانب الأداء المبهر دفاعيًا من كاسيميرو وإفساد هجمات المنافسين.

وأكد أحمد حسن، قائد منتخب مصر الأسبق، لشبكة ”إرم نيوز“ أن ريال مدريد يتفوق بالفعل في خط الوسط بشكل كبير لأنه يملك مثلثًا هو الأفضل في العالم حاليًا.

وأضاف أن ”ريال مدريد عليه أن يتفادى سرعات لاعبي ليفربول لكي يظفر بالكأس، وهو الأمر المهم بالنسبة للمدرب زين الدين زيدان، لذلك فإن مهمة مثلث الوسط تبدو صعبة في التغطية على الأطراف وإيقاف بناء الهجمات من العمق“.

دفاع ليفربول الهش
يعوّل ريال مدريد على استغلال دفاع ليفربول الهش والضعيف الذي يعاني من ثغرات واضحة في قلب الدفاع.

ويتسلح ريال مدريد بقدرات هدافه البرتغالي ونجم الشباك كريستيانو رونالدو الذي نجح في التسجيل في كل مباريات الريال بدوري الأبطال هذا الموسم عدا مباراتي بايرن ميونخ الألماني في نصف النهائي، بجانب وجود أسلحة هجومية مميزة مثل غاريث بيل وإيسكو وكريم بنزيما وماركو أسينسيو ولوكاس فاسكيز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة