لاعبو ريال مدريد يهددون رقم رئيسهم الشرفي

لاعبو ريال مدريد يهددون رقم رئيسهم الشرفي

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

يعتبر خينتو الرئيس الشرفي الحالي لريال مدريد والنجم السابق للفريق أحد أساطير الجيل الذهبي للفريق الذي توج باللقب 5 مرات متتالية لكنه تميز عنهم بكونه كان الأصغر واستمر حتى فاز باللقب السادس سنة 1966.

وتوج الجيل الذهبي الأول لريال مدريد بالألقاب الخمسة الأولى للمسابقة من 1956 إلى 1960 وكان ضمنه الرئيس الشرفي الراحل والأسطورة ألفريدو دي ستيفانو، لكن خينتو الذي بدأ صغيرًا في ريال مدريد استمر في الفريق لغاية التتويج باللقب السادس سنة 1966.

وكان بإمكان خينتو أن يعزز رقمه فقد خسر برفقة ريال مدريد نهائي 1962 أمام بنفيكا و1964 أمام إنتر ميلان.

ولم يستطع أي لاعب تحطيم رقم خينتو رغم كون عدة لاعبين من ميلان الإيطالي كان بإمكانهم تحطيم الرقم والفوز بالمسابقة 6 مرات على الأقل ومن ضمنهم الأسطورة باولو مالديني وكوستا كورتا.

وفاز مالديني بـ5 ألقاب لدوري أبطال أوروبا برفقة زميله المدافع كوستاكورتا وخسروا النهائي مرتين وكان أقساها أمام ليفربول في 2005 حين تقدموا في الشوط الأول 3-0 لكنهم خسروا في النهاية بضربات الترجيح.

وحاليًا يهدد أبناء ريال مدريد رقم الأسطورة خينتو فمنافسوه على الرقم القياسي لم يخرجوا من فريق آخر بل من فريقه الأم.

ويبقى النجم البرتغالي الأقرب لتحطيم رقم خينتو إذ توج باللقب 4 مرات واحدة مع مانشستر يونايتد و3 مع ريال مدريد وخسر نهائي واحد، وفي حال الفوز بنهائي كييف سيصبح على مسافة لقب واحد من معادلة الرقم القياسي.

لكن الفوز في كييف سيجعل عددًا من لاعبي ريال مدريد يصلون للقب الرابع وبعضهم لازال صغيرًا في السن وأبرزهم الإسباني داني كارفخال وكاسيميرو وإيسكو ( 26 سنة ) ورافائيل فاران ( 25 سنة ) وهم اللاعبون اللذين بإمكانهم البقاء في المنافسة على اللقب القاري لسنوات طويلة على الأقل 6 مواسم مقبلة.

وبالنظر لمستوى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال الموسم الحالي وتسجيله 15 هدفًا في دوري الأبطال فالفوز في النهائي يجعله أقرب لتحطيم رقم خينتو خصوصًا إن تمكن من الفوز بلقب آخر قبل الرحيل عن ريال مدريد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com