المستويات المحتملة للأندية في قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا (إنفوغراف)

المستويات المحتملة للأندية في قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا (إنفوغراف)
A giant replica of the UEFA Champions League trophy is on display in central Kiev, Ukraine May 23, 2018. REUTERS/Valentyn Ogirenko

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

انتهت البطولات الأوروبية وعرفت الفرق التي ستشارك في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، سواء مباشرة في المجموعات أو في التصفيات الإقصائيات التي ستؤهل 8 فرق فقط لدوري المجموعات.

وتأهلت 4 فرق من كل من إسبانيا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا و3 فرق من فرنسا وفريقان من روسيا وفريق لكل من البرتغال وأوكرانيا وبلجيكا وتركيا وجمهورية التشيك.

وتبدأ إقصائيات التأهل لدوري المجموعات بداية من الـ26 من حزيران/يونيو المقبل وتنتهي يوم الـ 29 من أغسطس/آب.

وحسب صحيفة ”ماركا“ فمستويات القرعة ستكون على الشكل التالي:

المستوى الأولى رؤساء المجموعات

برشلونة ومانشستر سيتي وبايرن ميونخ ويوفنتوس وباريس سان جيرمان ولوكوموتيف موسكو وأتلتيكو مدريد (بطل الدوري الأوروبي) وريال مدريد أو ليفربول (الفائز بدوري أبطال أوروبا).

المستوى الثاني

شاختار دونيتسك وبورتو وبروسيا دورتموند ومانشستر يونايتد ونابولي، بالإضافة لريال مدريد حال خسر النهائي أو توتنهام حال فوز ريال مدريد باللقب وبازل السويسري وبنفيكا البرتغالي في حال بلوغهما دوري المجموعات.

المستوى الثالث

روما و شالكة وموناكو وأولمبيك ليون وسيسكا موسكو، بالإضافة لليفربول حال خسر النهائي أو توتنهام حال فوز ليفربول باللقب وأياكس الهولندي وسالزبورغ النمساوي حال تجاوزهما الأدوار الإقصائية.

المستوى الرابع

إنتر ميلان وهوفينهايم وفيكتوريا بازلن وغالاطة سراي وفالنسيا وبروج، بالإضافة لأندهوفن وسيلتيك في حال تجاوزهما الدور التمهيدي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com