يورغن كلوب.. ليفربول سيلعب مهاجمًا أمام ريال مدريد
يورغن كلوب.. ليفربول سيلعب مهاجمًا أمام ريال مدريديورغن كلوب.. ليفربول سيلعب مهاجمًا أمام ريال مدريد

يورغن كلوب.. ليفربول سيلعب مهاجمًا أمام ريال مدريد

قال يورغن كلوب مدرب ليفربول إن فريقه يمكنه أن يعوّض نقص الخبرة في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بالعمل الجاد وإظهار رغبة أكبر في الفوز من منافسه ريال مدريد في كييف، يوم السبت المقبل.

وسيسعى ريال مدريد لإحراز رابع لقب له في دوري الأبطال خلال 5 أعوام، بينما يظهر ليفربول في النهائي لأول مرة منذ 2007.

وقال كلوب: "لديهم خبرة أكبر. هذه هي الحقيقة. وإذا كنا في سوق للخبرات وباعوا ما يمتلكونه لأصبحوا أكثر ثراءً مما هم عليه الآن".

"الخبرة عامل مهم للغاية، لكنها ليست العامل المهم الوحيد في الحياة خاصة في كرة القدم".

وأضاف: "يتمتع الفريق صاحب الخبرة بأفضلية، لكن يمكن معادلة ذلك بعدة عوامل أخرى منها الرغبة في تحقيق الفوز والاستعداد للمباراة ومعدلات الجهد، وهذا ما أحبه في كرة القدم. ليفربول لديه خبرته الخاصة التي لا تستند إلى الفوز بأخر نهائيين لدوري الأبطال أو أي شيء من هذا القبيل، لكننا نجحنا في تشكيل خبرتنا الخاصة بنا كفريق".

وقال المدرب الألماني إن فريقه يتعين عليه الارتقاء بأدائه إلى مستويات جديدة، ليتمكن من هزيمة فريق المدرب زين الدين زيدان.

وأوضح: "لنذهب إلى هناك ولنحاول تقديم أداء ربما يصفه الناس أنه يستحيل علينا إنجازه، لكن ليفربول قادر على ذلك".

"وهذا بالتحديد ما يجب علينا أن نفعله. جربنا كل ما يتوجب علينا فعله في هذه المباراة عدة مرات خلال موسم دوري الأبطال، وعلينا الآن أن نعيد هذا الأمر مرة أخرى وهذا كل ما في الأمر. ولكن في مواجهة فريق يتميز بقوة حقيقية".

أسلوب هجومي

وتميز ليفربول بالأسلوب الهجومي الذي قاده للفوز المثير على مانشستر سيتي في دور الـ 8، وروما في قبل النهائي.

ويرى كلوب أنه من غير المناسب تغيير هذا الأسلوب الآن.

وقال: "لست خبيرًا نفسيًا في الحقيقة، ولكن إذا أبلغني شخص ما باستمرار أن كل الأمور ستتغير بالكامل في المباراة التالية فسأصاب بالتوتر".

"علينا أن نجتاز هذا الموقف، وأن نتعامل معه كفرصة سانحة؛ لأنها بالفعل فرصة وليست أي شيء آخر".

وأضاف في إشارة إلى خسارته المباراة النهائية 5 مرات من قبل: "لا يمكن أن نخوض مباراة في كرة القدم دون أن نعترف بوجود احتمال للخسارة. جربت هذا الأمر كثيرًا ومع ذلك ما زلت على قيد الحياة وأتمتع بالسعادة، فالحياة تمضي في طريقها".

وقال المدرب السابق لبروسيا دورتموند إن على فريقه أن يكون جريئًا ويهاجم ريال مدريد.

وقال: "سنجرب كل الطرق الإيجابية التي تجعل اللاعبين يقتنعون بأهمية التحلي بالجرأة في المباراة، وهذا ما فعلناه بالفعل في جميع المباريات الأخرى. لم يكن من السهل التحلي بالجرأة في مواجهة مانشستر سيتي أو روما في مباراتي الذهاب والإياب لكن اللاعبين أنجزوا المهمة".

ولا يعتقد كلوب أن فريقه يتمتع بالكفاءة عند الهجوم فحسب، بل إنه يقول إن الطريقة الدفاعية الحذرة ربما لم تكن لتؤهل ليفربول للوصول للمباراة النهائية.

وأوضح: "إذا جرّبنا أن نلعب مثل بايرن ميونخ أو برشلونة أو ريال مدريد فلربما كنا قد خرجنا من دور المجموعات. ولهذا علينا أن نكون أكثر حيوية من الفرق الأخرى وذلك لقلة رصيدنا من الخبرة".

"ريال مدريد فريق عالمي رائع وليفربول أيضًا فريق رائع، ورغم هذا يوجد تباين بين الفريقين فإذا لم تكن على نفس المستوى فعليك بذل المزيد من الجهد والأداء".

وأضاف: "بذل المزيد من الجهد يمكن أن يؤدي لارتكاب أخطاء، لكنني لا أعتقد أن أمامنا بدائل أخرى في الوقت الراهن، ولهذا ستمضي الأمور بهذه الطريقة"

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com