باريس سان جيرمان يتلقى دفعة هائلة بعد فوز محوري على برشلونة – إرم نيوز‬‎

باريس سان جيرمان يتلقى دفعة هائلة بعد فوز محوري على برشلونة

باريس سان جيرمان يتلقى دفعة هائلة بعد فوز محوري على برشلونة

باريس- لم يخسر باريس سان جيرمان على مدار تسع مباريات، وكان يدرك أن بوسعه التقدم في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لكن مباراته أمام برشلونة الثلاثاء، جاءت لتكون بمثابة محور طرق للموسم الجاري.

وتعرض بطل فرنسا لانتقادات بسبب تراجع مستواه هذا الموسم، بعدما تعادل في ست من أول تسع مباريات في كل المسابقات ولو كان الفريق خسر على أرضه أمام برشلونة لتعرض المدرب لوران بلان لضغوك كبيرة.

ورغم غياب الهداف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، بسبب الإصابة فإن سان جيرمان، قدم أفضل مستوياته وتفوق 3-2 على برشلونة في ليلة لا تنسى بالعاصمة الفرنسية.

وقال بلان الذي تقدم فريقه بهدف مبكر عن طريق ديفيد لويز في الدقيقة العاشرة: ”بالطبع فإن دوري أبطال أوروبا تمنح اللاعبين حافزا إضافيا.“

وتمكن ماركو فيراتي وبليز ماتويدي من هز شباك برشلونة الذي لم يكن قد دخل مرماه أي هدف خلال الموسم الجاري. وأحرز ليونيل ميسي ونيمار هدفي برشلونة في المباراة.

وقال سالفاتوري سيريجو حارس مرمى سان جيرمان ”الفارق بين هذه المباراة وباقي المباريات أننا لعبنا بجدية وحماس.“

ووفقا لبلان فإن الفريق يحتاج إلى الوقت فقط للعودة إلى الطريق الصحيح. وخاض سان جيرمان المباراة أمس بدون الثنائي المصاب تياجو سيلفا وايزيكيل لافيتسي.

وقال بلان مدافع برشلونة السابق: ”كنا في حاجة إلى أداء قوي مثل هذا. بعد مثل هذه الليلة فإن الفريق سيكون مطالبا بأن يجد حلا أو أن يبقى في وضع صعب.“

ويتصدر سان جيرمان المجموعة السادسة بأربع نقاط من مباراتين بينما يملك برشلونة ثلاث نقاط. ويبلغ رصيد أياكس أمستردام نقطتين بعد تعادله 1-1 مع ابويل الذي جمع نقطته الأولى.

وقال ماكسويل الظهير الأيسر الحالي لسان جيرمان والسابق لبرشلونة ”هذا الفوز سيمنحنا ثقة.“

وقال ناصر الخليفي رئيس سان جيرمان ”بالفعل مر الفريق بفترة صعبة وكنا في حاجة إلى هذه الدفعة المعنوية“ كما وصف الخليفي هذا الانتصار بأنه ”أفضل فوز له مع سان جيرمان“.

وأضاف ”أعتقد أن هذه بداية موسمنا وأتمنى أن نواصل بهذه الطريقة.“

وستكون الفرصة متاحة أمام سان جيرمان لإظهار أن هذا الفوز ليس عابرا عندما يستضيف غريمه موناكو في مباراة قمة أخرى في باريس يوم الأحد المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com