إنريكي يكشف عيوب برشلونة أمام أبويل نيقوسيا

إنريكي يكشف عيوب برشلونة أمام أبويل نيقوسيا

أكد لويس إنريكي، المدير الفني لبرشلونة الإسباني اليوم على أن الفوز الصعب على أبويل نيقوسيا القبرصي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة بدوري الأبطال دليل على أن الموسم سيكون صعباً للغاية.

وأقر إنريكي، في مؤتمر صحفي عقب المباراة، بأن فريقه افتقر لبعض الوضوح في تحريك الكرة، والدقة في الهجوم أمام منافس وضع لاعبيه في مأزق.

وأوضح قائلاً: ”أكثر ما أعجبني هو النتيجة، وموقف اللاعبين ودعم الجمهور، في الأسابيع الماضية دعوت جماهيرنا لمساعدتنا عندما لا تسير الأمور على نحو جيد، هذا دليل على أن الموسم سيكون صعباً للغاية، ولكنني سعيد جداً“.

وأبرز أهمية الفوز في مباراته الأولى في دوري الأبطال هذا الموسم، خاصة بعدما تعادل باريس سان جيرمان الفرنسي مع مضيفه أياكس أمستردام الهولندي بهدف لكل منهما.

وأضاف: ”مهاجمة فريق في هذه الظروف لن يكون سهلاً على الإطلاق، أنظر للأمور الإيجابية، مثل تسجيل هدف من كرة ثابتة، والضغط على الخصم لاستعادة الكرة“.

وتابع: ”الهجوم بطريقة منظمة يسمح لك بالضغط على الخصم، من الجيد للغاية أننا لم نتلق هدفاً، ولكنني كنت سأصبح سعيداً إذا فزنا بعد تلقينا هدفاً“.

وأجرى إنريكي تسع تغييرات على التشكيلة التي دفع بها في المباراة مقارنة بالتي خاض بها مباراة أثلتيك بلباو في الليغا، أبرزها اشراك الحارس مارك أندريه تير شتيغن بدلاً من كلاوديو برافو.

وفي هذا الصدد، أبدى تأييده لمبدأ تناوب الحراس، قائلاً: ”لا أؤمن بنظرية الاعتماد على حارس واحد طوال الموسم، أود أن يكون اللاعبون جاهزين للمنافسة، بـ25 لاعباً سنكون أقوى مما هو الحال بـ13“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com