هل يحل مانشستر سيتي ”اللغز“ أمام بايرن ميونخ

هل يحل مانشستر سيتي ”اللغز“ أمام بايرن ميونخ

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

يستهل بايرن ميونخ بطل ألمانيا وحامل لقب دوري أبطال أوروبا الموسم قبل الماضي رحلته للوصول إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم في السادس من حزيران/ يونيو 2015 بالعاصمة الألمانية برلين الليلة عندما يستضيف بطل إنكلترا مانشستر سيتي ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالبطولة.

المباراة بين بطلين كبيرين لكن الفرق بينهما كبير أيضاً، فبايرن ميونخ بطل تاريخي في ألمانيا وأوروبا، بينما بات مانشستر سيتي من أبطال إنكلترا خلال السنوات الأخيرة فقط، بعد انتقال ملكيته لرئاسة عربية إماراتية.

هذه المواجهة تأتي ضمن ثلاث مواجهات ألمانية – إنكليزية في الجولة الأولى لدوري المجموعات التي انطلقت الثلاثاء بقاء بروسيا دورتموند وآرسنال الذي انتهى لصالح الأول بهدفين نظيفين، والمواجهة الثالثة بين تشيلسي وشالكه الألماني.

وبالنسبة لناد يتمتع بثروة كبيرة مثل مانشستر سيتي مازالت بطولة دوري أبطال أوروبا بمثابة لغز لم يصل إلى حله بعد، فبعدما أحرز لقب البريميرليغ مرتين خلال السنوات الثلاث الماضية، أصبح مانشستر سيتي هو الفريق الأبرز في إنكلترا، ولكنه فشل في تجاوز دور الـ16 بدوري الأبطال في ثلاث محاولات متتالية، مما أثبت له أن السيطرة الأوروبية تحد أصعب بكثير.

المحاولة الأخيرة كانت أمام بايرن ميونخ تحديداً، إذ جاء الخطأ في حسابات مانويل بيليغريني الموسم الماضي، عندما اكتفى بفوز فريقه بفارق هدف واحد أمام مضيفه بايرن ميونخ معتقداً أن ذلك كفيلاً بمنحه صدارة المجموعة، متوازياً مع مشاكل مانشستر سيتي مع أكبر بطولة أوروبية وأعلاها شأناً.

وسرق هذا الخطأ بريق الفوز في ميونخ وترك السيتي في المركز الثاني بترتيب مجموعته الموسم الماضي مما جعلهم تحت رحمة القرعة في مباريات دور الـ16، وهو ما تحقق بالفعل بالنسبة للفريق الإنكليزي عندما وجد نفسه أمام خصم يفوقه قوة بكثير وهو برشلونة الإسباني رغم أن الأخير لم يكن في أوج قوته.

ومن الطريف أن مانشستر سيتي كتب له من جديد زيارة أخرى إلى ميونخ هي الثالثة خلال أخر أربعة أعوام، حيث سيلتقي ببايرن في مباراته الأولى بدور المجموعات هذا الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com