روما يرفض الاستسلام أمام نادي برشلونة
روما يرفض الاستسلام أمام نادي برشلونةروما يرفض الاستسلام أمام نادي برشلونة

روما يرفض الاستسلام أمام نادي برشلونة

يرفض روما الاستسلام في دور الـ 8 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام برشلونة، رغم تأخره بفارق 3 أهداف قبل مباراة الإياب غدًا الثلاثاء.

وأشار المدرب أوسيبيو دي فرانشيسكو إلى فوز روما 3/0 على تشيلسي في دور المجموعات مؤكدًا قدرة روما على تجاوز آثار هزيمة الأسبوع الماضي 4/1 حتى لو كان التفوق التاريخي لمنافسه يرجّح غير ذلك.

لكنه قال إن فريقه عليه إظهار قدر من المكر والحسم أكبر مما أظهره في الفترة الأخيرة.

وأبلغ الصحفيين: "لماذا لا نكون واثقين في أنفسنا حتى نهاية المطاف على أمل تحقيق إنجاز لا سابق له؟ روما يتأخر بفارق 3 أهداف ولذلك فهي مواجهة صعبة ولكن علينا أن نحاول".

"نحن نواجه فريقًا قويًا... علينا اللعب بحماس وثقة حتى صفارة النهاية إن كنا نريد تحقيق المستحيل".

وأضاف "في بعض الأحيان تنقصنا البراعة المطلوبة لتحقيق نتائج أفضل. أرغب دائمًا في رؤية القدر المناسب من الحسم من الفريق".

وبلغ روما دور ربع النهائي 3 مرات من قبل وخسر في آخر مرتين أمام مانشستر يونايتد في 2007 و2008.

أما المرة الوحيدة التي نجح فيها فريق العاصمة الإيطالية في بلوغ الدور قبل النهائي فكانت في كأس أوروبا القديمة في 1984 حين هزم دينامو برلين قبل الخسارة في النهائي أمام ليفربول.

وقال دي فرانشيسكو: "نتحدث كثيرًا عن عقلية الفوز لكننا لم نفز بالكثير في هذا النادي. نصنع عقلية الفوز عبر إحساس الانتماء والهوية والعمل الدؤوب والبقاء بالقرب من الإطار الخاص بنا".

"اكتسب برشلونة قوته عبر سنوات طويلة وليس بين عشية وضحاها. قوة برشلونة نابعة من عقليته التي تبدأ من أكاديمية الناشئين... يديرون المباريات بشكل رائع ويستخدمون الكرة جيدًا ويرتكبون القليل من الأخطاء".

ونجح برشلونة نفسه في تخطي الهزيمة بـ 4 أهداف أمام باريس سان جيرمان في دور الـ 16 الموسم الماضي لكن مدربه إرنستو فالفيردي لا يضمن أي شيء.

وقال فالفيردي: "قد يكون من الخطأ التفكير في أننا بالفعل في الدور قبل النهائي".

"حققنا نتيجة جيدة بالفعل في مباراة الذهاب لكن هذا كل ما في الأمر. علينا الآن خوض المباراة وكأن النتيجة 0/0 لأنه لا يمكن أن تعرف ماذا سيحدث، ربما طرد لاعب أو شيء من هذا القبيل".

وأضاف "علينا اللعب من أجل الفوز".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com