كاجاوا يشعل الأجواء في دورتموند قبل مواجهة آرسنال

كاجاوا يشعل الأجواء في دورتموند قبل مواجهة آرسنال

يأمل بروسيا دورتموند أن يقوده لاعب الوسط المهاجم شينجي كاجاوا – العائد للفريق بعد عامين في مانشستر يونايتد – لتجاوز آرسنال في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء رغم قائمة المصابين الطويلة في الفريق الألماني.

ويستضيف دورتموند وصيف بطل أوروبا عام 2013 آرسنال بعد أن أوقعت القرعة الفريقين في المجموعة نفسها للموسم الثاني على التوالي.

وعاد كاجاوا – وهو لاعب مفضل عند الجماهير بعد فوزه مع دورتموند بلقب الدوري مرتين متتاليتين في 2011 و2012 قبل انتقاله لمانشستر يونايتد – هذا الموسم وسجل هدفاً في أول مباراة بعد عودته في الفوز 3-1 على فرايبورج السبت.

ومنح نحو 80 ألف متفرج يحملون الأعلام اليابانية كاجاوا (25 عاماً) – الذي فشل في الحصول على مكان أساسي في يونايتد – تحية حارة، ويأمل اللاعب ألا تكون الأخيرة.

وقال لاعب الوسط سيباستيان كيل: ”شينجي لاعب جيد جداً بالنسبة لنا، جيد جداً بالطبع، خاصة في ظل الموقف الحالي والإصابات التي نواجهها، لا يزال يحتاج لبعض الوقت لينسجم معنا“.

ولم يكن من الممكن أن تأتي عودة كاجاوا في وقت أفضل بالنسبة لدورتموند الذي يغيب عنه نوري شاهين وماركو ريوس وياكوس بواشكوفسكي وايلكاي جندوجان بالإضافة للقائد ماتس هوملز في المباراة الافتتاحية للمجموعة الرابعة.

وقال كاجاوا: ”نمتلك فريقاً به الكثير من العمق وقدرات عالية، عندما نلعب معاً نكون في غاية القوة“.

وفشل داني ويلبيك مهاجم آرسنال المنضم أيضاً من مانشستر يونايتد في التسجيل في مباراته الأولى في الدوري ضد مانشستر سيتي السبت لكن فريق المدرب أرسين فينجر نجح في انتزاع التعادل 2-2 قبل مواجهة دورتموند.

وحرمت ضربة رأس قرب النهاية من مارتن ديمكليس آرسنال من انتصار كان سيصبح تاريخياً.

لكن المدرب الفرنسي لديه مشاكله الخاصة إذ أصيب ماتيو ديبوشي السبت ومشاركته أمام دورتموند محل شك.

وقال فينغر: ”أصيب ديبوشي بالتواء سيء في الكاحل، لا أعلم المدة التي سيغيبها لكن الأمر لا يبدو جيداً“.

وفي الجانب الإيجابي استمتع فينغر بمشاهدة لاعب الوسط المبدع جاك ويلشير وهو يصل لقمة مستواه.

ومضى المدرب قائلاً: ”يعود على المستوى البدني لمستواه، لسوء الحظ احتاج الأمر بعض الوقت للعثور على هذا الجزء من الثانية حيث يمكنك الشعور بالقدرة على صنع الفارق“.

وأضاف: ”يبدو الأمر اليوم وكأنها المرة الأولى التي نجح فيها في اللعب بمستوى ثابت طيلة 90 دقيقة“.

وتضم المجموعة أيضاً غلطة سراي التركي واندرلخت البلجيكي وسيتأهل أول فريقين للدور الثاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com