الاتحاد المغربي يسابق الزمن لإقناع كريم بلعربي باللعب للأسود

الاتحاد المغربي يسابق الزمن لإقناع كريم بلعربي باللعب للأسود

المصدر: إرم - من نورالدين ميفراني

بعث الاتحاد المغربي لكرة القدم وفدا يضم مدرب المنتخب الأول بادو الزاكي ومساعده مصطفى حجي وبعض الإداريين لألمانيا للقاء اللاعب المغربي الألماني كريم بلعربي مهاجم بايرن ليفركوزن الألماني من أجل إقناعه باللعب لمنتخب المغرب على حساب ألمانيا وغانا ، لتجنب ما حدث مع مهاجم برشلونة منير الحدادي الذي اختار اللعب لمنتخب إسبانيا على حساب المغرب.

وكانت الصحافة الألمانية قد طالبت مدرب المنتخب خواكيم لوف بمنح فرصة للمهاجم البالغ من العمر 24 سنة لدخول منتخب المانشافت بعد تسجيله أسرع هدف في تاريخ الدوري الألماني في الجولة الأولى في مرمى بروسيا دورتمند .

وولد كريم بلعربي من أم ألمانية وأب مغربي و يملك أصول غانية مما دفع مدرب المنتخب الغاني لمطالبة والده بإقناعه باللعب للمنتخب الغاني قبل نهائيات أمم إفريقيا 2013 بالغابون وغينيا الإستوائية، ووجه له الدعوة أيضا المدرب البلجيكي إيريك غريتس حين كان على رأس الإدارة الفنية للمنتخب المغربي .

وأدى الصراع المغربي الغاني لعدم مشاركة اللاعب في نهائيات أمم إفريقيا 2013 كما دخل المنتخب الألماني على الخط لكون اللاعب مثل المنتخبات الألمانية الصغرى.

وحسب مصادر مغربية فإن كريم بلعربي وافق على اللعب لمنتخب المغرب بعد تضاؤل حظوظه في اللعب لمنتخب ألمانيا وقد يشارك في نهائيات أمم إفريقيا 2015 بالمغرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة