اليويفا يحقق مع باريس سان جيرمان بعد سلوك جماهيره أمام ريال مدريد
اليويفا يحقق مع باريس سان جيرمان بعد سلوك جماهيره أمام ريال مدريداليويفا يحقق مع باريس سان جيرمان بعد سلوك جماهيره أمام ريال مدريد

اليويفا يحقق مع باريس سان جيرمان بعد سلوك جماهيره أمام ريال مدريد

سيعاقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) باريس سان جيرمان بسبب استخدام جماهيره للألعاب النارية وانتهاكات أخرى ‭‬‬خلال الخسارة 2/1 بملعبه أمام ريال مدريد في إياب دور الـ 16 في دوري الأبطال، ليودع البطولة بالهزيمة 5/2 في النتيجة الإجمالية.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان بموقعه على الإنترنت إنه يحقق في 4 انتهاكات من متصدر الدوري الفرنسي للوائح الانضباط، وبينها إشعال الألعاب النارية واستخدام الليزر وإعاقة الحركة في سلالم المدرجات و "قصور التنظيم".

وأضاف البيان "بدأت تحقيقات لجنة الانضباط عقب مباراة إياب دور الـ 16 بين باريس سان جيرمان وريال مدريد (1/2) التي أُقيمت في السادس من مارس في فرنسا.

"ستنظر لجنة الانضباط والقيم بالاتحاد الأوروبي في الأمر يوم 22 مارس الحالي".

واضطر الحكم الألماني فليكس بريخ لإيقاف المباراة مرتين بسبب الدخان الكثيف في الملعب جراء الألعاب النارية مما تسبب في صعوبات في الرؤية للاعبين والحكام.

وأشعلت مجموعة المشجعين "ألترا" الألعاب النارية أيضًا بالقرب من مقر إقامة الفريق الإسباني في باريس في الليلة التي سبقت المباراة مما دفع ريال مدريد لتقديم شكوى للاتحاد الأوروبي للعبة.

وقال الاتحاد الأوروبي إنه يحقق أيضًا في واقعة إشعال جماهير بازل بطل سويسرا للألعاب النارية خلال مباراته أمام مستضيفه مانشستر سيتي في إياب دور الـ 16 لدوري الأبطال أمس الأربعاء.

وتنص لوائح الاتحاد القاري على فرض غرامة قدرها 500 يورو (615 دولارًا) على كل مقذوف ناري يتم إشعاله خلال مباراة في حالة حدوث ذلك لأول مرة ثم 750 يورو لكل مقذوف ناري إذا تكررت الواقعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com