مباراة ليفربول وبورتو .. هل يستغل محمد صلاح الفرصة لملاحقة كريستيانو رونالدو؟ – إرم نيوز‬‎

مباراة ليفربول وبورتو .. هل يستغل محمد صلاح الفرصة لملاحقة كريستيانو رونالدو؟

مباراة ليفربول وبورتو .. هل يستغل محمد صلاح الفرصة لملاحقة كريستيانو رونالدو؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يخوض فريق ليفربول الإنجليزي نزهة كروية في مواجهة ضيفه بورتو البرتغالي مساء الثلاثاء في إياب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويبدو ليفربول في مهمة سهلة في ظل فوزه ذهابًا في البرتغال بخماسية دون رد وهو الأمر الذي يجعل لقاءه ضد بورتو في الإياب شبه محسوم بتأهل الريدز، خاصة أن التنين البرتغالي يحتاج الفوز بفارق 6 أهداف لإسقاط ليفربول.

ويرصد موقع إرم نيوز في التقرير الآتي بعض الأهداف الآخرى التي يبحث عنها ليفربول في اللقاء ضد بورتو ..

فوز جديد

رغم سهولة المهمة، إلا أن المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني أكد أنه سيدفع بالقوام الأساسي في مباراة بورتو.

ويبدو كلوب جادًا في البحث عن فوز جديد في دوري الأبطال يزيد حصيلة انتصاراته بالبطولة القارية وأرقام ليفربول وأرقامه الشخصية، رغم أن البعض يطالبه بإراحة بعض لاعبيه ومنحهم فرصة لالتقاط الأنفاس.

صراع الهدافين

يبدو أنّ ثمة صراعًا آخر داخل المباراة بين الهدافين في البطولة القارية، خاصة أن ليفربول يضم بين صفوفه 3 لاعبين في قائمة الهدافين.

وسجل البرازيلي روبرتو فيرمينو 8 أهداف يحتل بها المركز الثاني في قائمة الهدافين، كما سجل المصري محمد صلاح 7 أهداف وأيضًا السنغالي ساديو ماني الذي سجل 6 أهداف.

وتبدو الفرصة مواتية لثلاثي ليفربول لهز الشباك من جديد وزيادة الغلة التهديفية للفريق بدوري الأبطال، خاصة أن بورتو سيبحث عن التعويض وهو ما قد يكلفه اللعب بدفاع مفتوح.

صلاح وملاحقة رونالدو

ينظر المصري محمد صلاح للمباراة بعين الجدية، من أجل ملاحقة البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف البطولة ونجم ريال مدريد الإسباني الذي سجل 11 هدفًا بفارق 4 أهداف عن صلاح.

يأمل صلاح استغلال الفرصة والاقتراب من رونالدو الذي يخوض مواجهة صعبة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي مع الريال وزيادة الأرقام الشخصية للفرعون المصري.

وأكد محمود فايز محلل أداء منتخب مصر لإرم نيوز أن ما يقدمه صلاح هذا الموسم حالة رائعة تأتي بسبب تركيز اللاعب وحفاظه على مستواه في كل المباريات حتى اللقاءات السهلة.

وأضاف: ”أتمنى أن يسجل صلاح في مرمى بورتو ويحقق أرقامًا جديدة بالنسبة له كلاعب عربي ومصري في البطولة، وصلاح يستطيع المنافسة على لقب هداف أوروبا خاصة إذا تقدم ليفربول في البطولة“.

رسالة للمنافسين

يبحث ليفربول عن توجيه رسالة للمنافسين بأن أمجاد الريدز في أوروبا عادت بعد سنوات من الغياب.

وحال تأهل ليفربول لدور الثمانية على حساب بورتو، فإن الريدز سيحققون إنجازًا غاب منذ عام 2009 حين صعدوا لربع النهائي وودعوا على يد تشيلسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com