رونالدو يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

رونالدو يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

موناكو- فاز البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2013-2014 خلال الحفل الذي أقيم في موناكو عقب سحب قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الخميس.

وكان لهدف رونالدو من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع الفضل في ضمان فوز ريال مدريد 4-1 على اتليتيكو مدريد لينال لقب دوري أبطال أوروبا في أيار/ مايو الماضي.

وسجل رونالدو 17 هدفا في المجمل ليقود ريال للفوز باللقب العاشر له على مدار مسيرته، وسلم ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الجائزة لرونالدو في مونت كارلو عقب نهاية سحب قرعة دور المجموعات.

وتفوق رونالدو أفضل لاعب في العالم على ارين روبن لاعب بايرن ميونيخ والذي حقق المركز الثالث مع منتخب هولندا في نهائيات كأس العالم الماضية وزميله مانويل نوير حارس مرمى منتخب ألمانيا الفائز بكأس العالم بالبرازيل الشهر الماضي.

وجاء فوز رونالدو بعد تصويت تم على الهواء من قبل لجنة مؤلفة من 54 صحفيا.

وقال رونالدو عقب فوزه بالجائزة: ”أنا سعيد حقا بالفوز بالجائزة.“

وأضاف رونالدو: ”أود أن اشكر زملائي في الفريق لأنه بدون جهد الفريق فان الجوائز الفردية تبدو مستحيلة. لم أضم هذه الجائزة إلى متحفي من قبل لذا فان شقيقي سيضيفها للمتحف الخاص بي على الفور.“

ونالت نادين كيسلر جائزة أفضل لاعبة في أوروبا بعد أن قادت فولفسبورج للقب دوري أبطال أوروبا للسيدات. وتفوقت كيسلر على زميلتيها نيلا فيشر ومارتينا مولر.

وافتتح رونالدو متحفه في ماديرا عام 2013 ليعرض فيه الجوائز والميداليات التي فاز بها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com