تأهل بورتو البرتغالي وخروج سيلتيك في دوري أبطال أوروبا

تأهل بورتو البرتغالي وخروج سيلتيك في دوري أبطال أوروبا

لشبونة – تأهل نادي بورتو البرتغالي، الثلاثاء، إلى دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بينما ودّع سيتليك الاسكتلندي فعاليات البطولة.

وتغلب بورتو على ضيفه ليل الفرنسي بهدفين دون رد، سجلهما الجزائري ياسين براهيمي، والكولومبي جاكسون مارتينيز في الدقيقتين 49 و69 من زمن المباراة.

وتأهل بورتو للدور التالي من البطولة، بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز بورتو بهدف دون رد.

وفي مباراة ثانية، حقق نادي ماريبور النمساوي المفاجأة، وتأهل إلى دوري المجموعات بعد فوزه على مضيفه سيلتيك الاسكتلندي بهدف دون رد، البرازيلي ماركوس ماغنو تافاريز في الدقيقة 75 من زمن المباراة.

وصعد ماريبور بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وتغلب أبويل نيقوسيا القبرصي على ضيفه أولبورج الدنماركي برباعية نظيفة، ليتأهل إلى دوري المجموعات بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وتأهل باتي بوريسوف بطل روسيا البيضاء إلى دوري المجموعات، بعد فوزه على ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بثلاثية نظيفة، ليصعد باتي بوريسوف بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com