بعد هدفه في تشيلسي.. 6 أندية أوروبية أخرى لم يهز ميسي شباكها ”تعرف عليها“

بعد هدفه في تشيلسي.. 6 أندية أوروبية أخرى لم يهز ميسي شباكها ”تعرف عليها“

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

انتظر ليونيل ميسي 12 عامًا خاض خلالها ثماني مباريات أمام تشيلسي قبل أن يهز شباكه لأول مرة خلال التعادل 1-1 في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.

وهذا يعني أنه لا يوجد سوى ستة من 37 ناديًا أوروبيًا واجهها ميسي وهز شباكها في دوري أبطال أوروبا ، وليفربول الوحيد بين الأندية الإنجليزي التي لم يهز قائد الأرجنتين شباكها.

وفي المقابل آرسنال هو الخصم الإنجليزي المفضل لميسي حيث سجل تسعة أهداف في آخر ست مواجهات بين الفريقين.

والأندية الستة المتبقية هي أتلتيكو مدريد وبنفيكا وإنتر ميلان وروبين كازان وأودينيزي ثم ليفربول.

ليفربول – 180 دقيقة

واجه ليفربول فريق برشلونة في أول مرحلة خروج المغلوب في عام 2007 وحقق عودة مذهلة في الإياب في إسبانيا حيث سجل كريغ بيلامي وجون آرني ريس هدفي ليفربول بعدما افتتح ديكو التسجيل.

وفاز فريق المدير الفني الإسباني رافا بينيتيز بهدف نظيف في أنفيلد بفضل إيدور غوديونسون ، وتأهل ليفربول حينها للنهائي لكنه خسر بهدفين مقابل هدف أمام ميلان في أثينا.

أتلتيكو مدريد – 360 دقيقة

الأتلتي أقرب الأندية لمعادلة رقم تشيلسي مع ميسي الذي لم يهز شباك الفريق المدريدي في أربع مواجهات بينهما في دوري الأبطال.

في عام 2014، فاز نادي العاصمة بهدف نظيف في ذهاب دور الثمانية وتعادل الفريقان بهدف لكل منهما في العودة.

وفي 2016 تكرر الأمر ذاته عندما فاز أتليتيكو بهدفين نظيفين على أرضه وخسر في كامب نو بهدفين مقابل هدف قبل أن يخسر أمام جاره ريال مدريد في المباراة النهائية.

بنفيكا – 122 دقيقة

واجه قائد الأرجنتين الفريق البلجيكي مرتين في نسخة 2012-13 من البطولة القارية الكبرى، ففي الذهاب في لشبونة تعادل الفريقان سلبيًا قبل أن يفوز برشلونة بهدفين نظيفين في كامب نو بهدفي اليكسيس سانشيز وسيسك فابريغاس.

روبين كازان – 237 دقيقة

لم يخسر الفريق الروسي قط على أرضه أمام برشلونة خلال مباراتين في عام 2009 حيث تعادل في المرتين سلبيًا و 1-1 حيث سجل ديفيد فيلا للضيف برشلونة.

وفاز كازان على برشلونة بقيادة بيب غوارديولا حيث سجل زلاتان إبراهيموفيتش هدف النادي الكتالوني بينما سجل الكسندر ريازانتسيف وغوكدينيز كارادينيز للفريق الروسي.

أودينيزي – 70 دقيقة

وغاب ميسي عن فوز برشلونة بهدفين نظيفين في إيطاليا في دور المجموعات حيث حصد أودينيزي المركز الثاني في مجموعته عام 2006.

لكنه شارك في لقاء العودة إلى جوار صمويل إيتو ورونالدينيو في انتصار في كامب نو بأربعة أهداف مقابل هدف حيث سجل البرازيلي رونالدينيو ثلاثية (هاتريك) وديكو.

انتر ميلان – 270 دقيقة

خاض برشلونة أربع مباريات مع إنتر ميلان في طريقه إلى لقب دوري أبطال أوروبا عام 2010 حيث تعادل الفريقان سلبيًا في سان سيرو في دور المجموعات.

وفشل ميسي في هز الشباك بينما سجل بيدرو هدفين في الفوز في كامب نو قبل أن يأتي انتقام فريق مورينيو في دور الثمانية، ولم يسجل ميسي أيضًا في الخسارة 3-1 بينما حسم إنتر ميلان الفوز والتأهل إلى قبل النهائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com