مباراة تشيلسي وبرشلونة.. ماذا قال كونتي عن أداء لاعبيه بعد التعادل مع البلوغرانا؟

مباراة تشيلسي وبرشلونة.. ماذا قال كونتي عن أداء لاعبيه بعد التعادل مع البلوغرانا؟

المصدر: رويترز

قال أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، إن فريقه قدم مباراة مثالية تقريبًا أمام برشلونة المرشح بقوة لإحراز اللقب، لكنه يشعر بالإحباط بسبب التعادل على أرضه في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء.

وعانى فريق المدرب الإيطالي في رحلة الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، لكنه امتص ضغط برشلونة قبل أن يسجل ويليان هدفًا في الدقيقة الـ 62.

وقال كونتي للصحفيين: ”أعتقد أننا كنا قريبين جدًا من خوض مباراة مثالية.

”ارتكبنا خطأ واحدًا لكن أمام المنافسين من عينة (ليونيل) ميسي و(أندريس) إنيستا و(لويس) سواريز إذا ارتكبت خطأ فإنك تدفع الثمن“.

وسدد برشلونة كرتين فقط على المرمى، وجاء الهدف من المحاولة الثانية عندما استغل إنيستا تمريرة خاطئة وأهدى الكرة إلى ميسي ليدرك التعادل في الدقيقة الـ 75.

وقال كونتي: ”هذا مؤسف ونحن محبطون من النتيجة النهائية، لكن في الوقت ذاته أعتقد أن هذه المباراة منحتنا ثقة كبيرة قبل خوض لقاء الإياب. التأهل لا يزال متاحًا“.

وأضاف: ”لن يكون الأمر سهلًا لكننا أظهرنا في المباراة أنه إذا كان بوسعنا العمل الدفاعي بشكل جماعي والتصرف بشكل سليم في الكرة عند الاستحواذ عليها من أجل التسجيل، فإن ذلك يعني أننا نملك فرصة لتقديم شيء استثنائي في كامب نو“.

وسيخوض تشيلسي لقاء الإياب في برشلونة في الـ 14 من مارس/ آذار.

وقضى كونتي فترات طويلة من الشوط الأول يقفز بجوار خط الملعب مطالبًا لاعبيه بالتقدم إلى الأمام ومحاولة إيقاف استحواذ برشلونة.

واستحوذ برشلونة على الكرة بنسبة 68% مقابل 32% لأصحاب الأرض، لكن تشيلسي كان صاحب الفرص الأكثر خطورة.

وسدد ويليان مرتين في القائم خلال الشوط الأول، قبل أن يسجل الهدف بعدما تلقى تمريرة من زميله إيدن هازارد.

وقال إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة: ”لقد منحنا مساحة كبيرة جدًا لويليان من أجل التسديد. التمريرة كانت مثالية واستحواذه عليها كان رائعًا.

”ربما يكون المنافس سعيدًا بهذه النتيجة.. لقد ضغط بشكل متقدم وجعل الأمور صعبة، لكن يمكن أن تتغير الأمور في كامب نو. الهدف خارج الأرض ليس حاسمًا لكنه يعتبر مهمًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com