ويليان: تشيلسي يجب أن يهاجم في برشلونة – إرم نيوز‬‎

ويليان: تشيلسي يجب أن يهاجم في برشلونة

ويليان: تشيلسي يجب أن يهاجم في برشلونة

المصدر: رويترز ونورالدين ميفراني - إرم نيوز

قال ويليان، صاحب هدف تشيلسي، إنه ينبغي اللجوء إلى الهجوم عند اللعب في ضيافة برشلونة من أجل امتلاك فرصة في التأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

ولم يكن هدف اللاعب البرازيلي كافيًا لتحقيق الفوز في ذهاب دور الستة عشر في ملعب ستامفورد بريدج، بعدما استغل ليونيل ميسي خطأ دفاعيًا وأدرك التعادل 1-1. وتقام مباراة الإياب يوم 14 مارس آذار.

وقال ويليان الذي سدد مرتين في القائم خلال الشوط الأول: ”لا تزال كل الأمور واردة ولقد أظهرنا أننا نستطيع التنافس وسوف نحتاج إلى عرض آخر رائع في كامب نو للتأهل.

”يجب أن نملك شخصية كبيرة باللعب أمام فريق مثل ذلك يستحوذ على الكرة بنسبة 70%، يجب أن نذهب إلى هناك من أجل الهجوم لأن الدفاع لمدة 90 دقيقة في كامب نو سيكون أشبه بمهمة انتحارية“.

وأضاف ”يجب أن نلعب بأسلوبنا“.

وأطاح تشيلسي مرتين ببرشلونة من الأدوار الإقصائية في دوري الأبطال آخرها في 2012، عندما فاز 1-صفر على أرضه قبل أن يتعادل 2-2 في إسبانيا.

ولو كرر تشيلسي هذه النتيجة فإنه سيضمن التأهل أيضًا.

وقال إيدن هازارد، الذي صنع هدف تشيلسي الوحيد: ”على الأقل لن يكون بوسعنا التفكير في اللعب بشكل دفاعي في لقاء الإياب لأنه إذا فكرنا في اللعب بأسلوب دفاعي ستكون هناك خطورة كبيرة.

”سنذهب إلى هناك ونحاول الفوز لأنه يجب أن نسجل وسنحاول أن نلعب مباراة مثالية كما فعلنا باستثناء الخطأ الصغير الذي ارتكبناه“.

وأضاف: ”لم تحسم الأمور بعد ولا يزال بوسعنا أن نحلم. التأهل لا يزال ممكنا“.

بينما قال أسطورة ليفربول السابق، ستيفن جيرارد، عن أداء اللاعب: ”ما يحتاجه هو الاستمرارية في الأداء، قدم عرضًا جيدًا أمام برشلونة ويستحق أن يكون أساسيًا في تشيلسي دائمًا، يمر أحيانًا بلحظات انخفاض في المستوى تجعله بعيدًا عن التشكيل الأساسي“.

وقال فرانك لامبارد، القائد السابق لتشيلسي: ”لا يوجد من هو أفضل من ويليان في تشيلسي حين يحصل على الكرة يصنع الخطورة وسدد كرتين على القائمين“.

ولعب الإيطالي أنطونيو كونتي دون قلب هجوم مفضلاً ثلاثة لاعبي وسط، يمتازون بالسرعة وهم البلجيكي هازارد والإسباني بيدرو والبرازيلي ويليان، وهو ما جعل الفريق الإنجليزي يحصل على فرص أكثر من برشلونة رغم سيطرة الفريق الإسباني على الكرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com