ما هي خيارات ريال مدريد بعد غياب مارسيلو في مباراة باريس سان جيرمان؟

ما هي خيارات ريال مدريد بعد غياب مارسيلو في مباراة باريس سان جيرمان؟

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

رغم الفوز الكبير على أرض ريال بيتيس بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، إلا أن هذه المباراة شهدت ضربة موجهة لريال مدريد بإصابة البرازيلي مارسيلو في عضلات الفخذ الأيمن الخلفية، وسيخضع لسلسلة من الاختبارات، الثلاثاء، لتحديد مدى الإصابة.

ومع احتمالية غياب اللاعب فترة أكثر من أسبوعين يتحتم على مدربه زين الدين زيدان إيجاد الحل المناسب لشغل هذا المركز قبل مواجهة باريس سان جيرمان في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا بعد أسبوعين بالضبط.

ويبدو من المستبعد عودة الدولي البرازيلي في وقت مناسب قبل هذه المواجهة المهمة، لذلك طرحت صحيفة AS الإسبانية ثلاثة خيارات ممكنة أمام المدير الفني الفرنسي لاستخدامها كبديل في الجانب الأيسر من الملعب. اثنان منها قابلة للتنفيذ والثالثة تنطوي على الكثير من المخاطرة.

1-ناتشو: الخيار الأكثر واقعية

يأتي ناتشو كخيار أول لسد فراغ مارسيلو، إذ إنه بعد فوزه 3-1 في الذهاب ينبغي على زيدان اللجوء للدفاع وفي حال سجل النادي الملكي هدفًا سيحتاج باريس لأربعة للعبور لدور الثمانية.

وفي حال لجوء الفريقين لوقت إضافي على شوطين يتطلب ذلك دفاعًا قويًا للتصدي للثلاثي الهجومي القوي المكون من نيمار وكيليا مبابي وإدينسون كافاني وناتشو يوفر هذا الأمان في الدفاع.

وقام ناتشو بعمل رائع بدلًا من الموقوف داني كارفاخال في الجهة اليمنى، خلال مباراة الذهاب ورغم أنه عانى في لحظات معينة، لكنه تمكن من الحد من خطورة نيمار خاصة بعد حصول المهاجم البرازيلي على بطاقة صفراء نظرًا لركل ناتشو في وقت مبكر من المباراة.

وسيعود كارفاخال خلال مباراة باريس ويبدو من المرجح جدًا لجوء زيدان لناتشو للعب في الجهة اليسرى في حال تأكد غياب مارسيلو لفترة طويلة. خاصة أنه اعتمد عليه في العديد من المباريات هذا الموسم وشارك بالفعل في 2500 دقيقة ليكون الأقل مشاركة من كاسيميرو وكريستيانو رونالدو فقط.

2- ثيو: غير مقنع حتى الآن

في حين أن ناتشو هو الخيار الأول ليكون بديلًا لمارسيلو إلا أن البديل الطبيعي هو ثيو هرنانديز. ولم يستطع المدافع الفرنسي المنتقل إلى ريال مدريد من جاره أتليتكو الصيف الماضي مقابل 30 مليون يورو أن يظهر بمستو يرتقي للتوقعات بعد موسم رائع قضاها معارًا مع ألافيس 2016-2017.

وشارك في 1043 دقيقة فقط هذا الموسم وظهر كشبح للاعب الذي تألق مع ألافيس، لكنه سجل هدفين وهما أبرز ما قدمه للفريق حتى الآن.

يمكنه أن يظهر ويشارك في مباريات الدوري؛ لكن في مباراة حاسمة وأمام فريق يتمتع بهجوم قوي مثل سان جيرمان لا يمكن الاعتماد على ثيو.

3-ثلاثة لاعبين في الوسط: ينطوي على خطورة كبيرة

الاحتمال والخيار الثالث المتاح أمام زيدان هو الاعتماد على ثلاثة مدافعين في الخلف هم القائد سيرجيو راموس ورفائيل فاران وناتشو وإلى جوارهما في الجناحين كارفاخال أو ثيو أو أشرف حكيمي أو ماركو أسينسيو (فعل ذلك ضد سيلتيك الموسم الماضي).

أو حتى غاريث بيل الذي بدأ مسيرته كظهير أيسر وليس جناحًا، وذلك في بداياته مع ساوثهامبتون ثم توتنهام هوتسبير.

الاعتماد على بيل في مركز الظهير الأيسر سيتيح لزيدان فرصة الاستفادة القصوى من مهاجميه المتألقين حاليًا رونالدو وأسنسيو ولوكاس فاسكويز وإيسكو كما أن سرعة بيل ستعطي مزيدًا من الأمان لدفاع ريال مدريد ضد الهجمات المرتدة لسان جيرمان.

الجانب السلبي الوحيد هو أن بيل لم يلعب في هذا المركز منذ سنوات ومن الخطورة الاعتماد عليه في مثل هذه المباراة المهمة، كما أنه في المرات القليلة التي اعتمد فيها زيدان على طريقة 3-5-2 كانت النتائج أقل من مقنعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com