مباراة برشلونة وتشيلسي.. الحكم هينينغ يعترف بفضيحة 2009
مباراة برشلونة وتشيلسي.. الحكم هينينغ يعترف بفضيحة 2009مباراة برشلونة وتشيلسي.. الحكم هينينغ يعترف بفضيحة 2009

مباراة برشلونة وتشيلسي.. الحكم هينينغ يعترف بفضيحة 2009

اعترف الحكم النرويجي توم هينينغ، أنه ارتكب أخطاءً أسهمت في تأهل برشلونة الإسباني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب تشيلسي موسم 2008/2009.

وأدار الحكم البالغ من العمر 52 عامًا مباراة برشلونة وتشيلسي، على ملعب ستامفورد بريدج في إياب نصف النهائي، والتي شهدت فوز برشلونة 1/0 بتوقيع آندريس إنييستا في الوقت القاتل، بعد أن تعادلا سلبيًا على ملعب كامب نو، ثم تغلب 2/0 على مانشستر يونايتد في النهائي؛ ليحرز السداسية.

وطالب لاعبو تشيلسي بالحصول على 4 ركلات جزاء، وخاصة الإيفواري ديديه دروغبا، بعد تدخلات من لاعبي برشلونة داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم رفض منحهم أي ركلة، وأشهر البطاقة الصفراء في وجه دروغبا ومايكل بالاك.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، عن الحكم النرويجي قوله: "في الحقيقة بالتأكيد كان ذلك واحدًا من أسوأ أيامي، لم أكن في أفضل حالاتي".

وأضاف: "لكن هذه الأخطاء يمكن أن يتم ارتكابها بدون قصد من جانب أي حكم آخر، اللاعبون والمدربون أيضًا معرضون لارتكاب الأخطاء، لكن صراحة، أنا لست فخورًا أبدًا بهذه الليلة".

وأوضح هينينغ، أنه تلقى تهديدات بالقتل بعد المباراة، واضطر لتغيير الفندق الذي يقيم فيه.

يشار إلى أن الحكم هينينغ اعتزل العام 2010؛ بسبب إصابة في الركبة، إضافة إلى عدم استدعائه لكأس العالم 2010، حيث قال: "لسوء الحظ، تلك الليلة السيئة كان لها تأثير سيئ جدًا على حياتي المهنية".

ويستضيف تشيلسي منافسه برشلونة، الثلاثاء المقبل، على ملعب ستامبورد بريدج، في دوري الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، على أن يتجدد الصراع في مباراة الإياب، يوم 14 مارس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com