خبير يكشف سر ”سحر“ ركلة جزاء كريستيانو رونالدو أمام باريس سان جيرمان (صورة وفيديو)

خبير يكشف سر ”سحر“ ركلة جزاء كريستيانو رونالدو أمام باريس سان جيرمان (صورة وفيديو)
Soccer Football - Champions League Round of 16 First Leg - Real Madrid vs Paris St Germain - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - February 14, 2018 Real Madrid’s Cristiano Ronaldo retrieves the ball after scoring their first goal from the penalty spot REUTERS/Stringer

المصدر: فريق التحرير

كشف خبير الحدائق الإنجليزي بيتر سيبروك سر ارتفاع الكرة لحظة تقدم البرتغالي كريستيانو رونالدو؛ لتسديد ركلة الجزاء التي حصل عليها ريال مدريد أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

ولاحظ بعض متابعي المباراة ارتفاع الكرة عن الأرض دون أن يلمسها أحد، ما دفع مغردون على مواقع التواصل البرتغالي لاتهام رونالدو باستعمال السحر في تسديد ركلة الجزاء.

ووفقًا للخبير بيتر سيبروك فإن ارتفاع الكرة يعود إلى وجود الماء تحت طبقة العشب، وذلك في حوار أجرته صحيفة ”صن“ البريطانية.

وأضاف سيبروك أن وجود الماء أو الهواء تحت أرضية الملعب قد يتسبب في رفع الكرة في الهواء إذا تعرضت لضغط خارجي وهو ما فعله رونالدو، عندما استخدم قدمه اليسرى في الضرب بقوة على أرضية الملعب حيث ارتفعت الكرة عن الأرض قليلًا قبل أن يسددها بقدمه اليمنى.

لكن سيبروك أوضح أن طبيعة الملاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لا تسمح بتكوين الماء أو الهواء، ما يعني أن تنفيذ مثل هذه الركلة في البريمييرليغ الآن غير ممكن.

وفاز ريال مدريد 3/1 على ملعب سانتياغو برنابيو في مباراة مثيرة، على أن يتجدد لقاء الفريقين يوم 6 مارس المقبل على استاد حديقة الأمراء في باريس.