دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يستعيد شخصية البطل وتفوق إنجليزي
دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يستعيد شخصية البطل وتفوق إنجليزيدوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يستعيد شخصية البطل وتفوق إنجليزي

دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يستعيد شخصية البطل وتفوق إنجليزي

انتهى الجزء الأول من دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، والذي جرى، يومي الثلاثاء والأربعاء، وضم 4 لقاءات بتفوق إنجليزي، وعودة شخصية البطل لريال مدريد الإسباني.

وتستكمل لقاءات دور الـ 16، يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، وتشهد قمة بين تشيلسي وبرشلونة.

ونستعرض أهم ما ميز الجزء الأول من دور الـ 16:

تفوق إنجليزي
ضمن فريقا مانشستر سيتي وليفربول بشكل كبير، مقعدًا في ربع النهائي؛ بعد الفوز خارج قواعدهما بنصر كبير، أمام بازل السويسري 4/0 بورتو البرتغالي 5/0.

كما أحرج توتنهام مستضيفه يوفنتوس، وصيف بطل النسخة الماضية، وحول تأخره بهدفين لتعادل 2/2، ويبقى مرشحًا لبلوغ ربع النهائي؛ لأنه يلعب لقاء الإياب على أرضه.

نحس يضرب الفرق المضيفة
لم تتمكن 3 فرق مستضيفة من تحقيق الفوز، حيث تعرض بازل السويسري وبورتو البرتغالي لخسارة قاسية، أمام مانشستر سيتي وليفربول، فيما اكتفى يوفنتوس بالتعادل أمام توتنهام.



وحده ريال مدريد حامل اللقب نجا من الفخ، وتمكن من تحويل تأخره أمام باريس سان جيرمان لفوز 3/1 في سانتياغو برنابيو؛ ليستعيد شخصية البطل، في ظل ظروفه السيئة هذا الموسم.

ساديو ماني ورونالدو وغوندوغان أبرز النجوم
تمكن السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول، من تسجيل 3 أهداف (هاتريك) في مرمى بورتو البرتغالي، فيما سجل الألماني إلكاي غوندوغان هدفين لمانشستر سيتي في مرمى بازل السويسري، والبرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين لريال مدريد في مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي.

أرقام جديدة للبرتغالي رونالدو
سجل رونالدو هدفين في لقاء باريس سان جيرمان؛ ليرفع رصيده إلى 11 هدفًا هذا الموسم في المسابقة، ويسجل للمرة السابعة على التوالي هذا الموسم، والثامنة منذ نهائي الموسم الماضي.

ورفع رونالدو رصيده إلى 101 هدف، رفقة ريال مدريد؛ ليصبح أكثر لاعب يسجل لفريق واحد وأكثر من 100 هدف.

كما شارك النجم البرتغالي في لقائه رقم 151؛ ليعادل الويلزي ريان غيغز ويشاركه الصف الثالث، ويتقدم عليه الإسباني تشافي هيرنانديز الذي لعب 157 لقاءً، والحارس الإسباني إيكر كاسياس الذي شارك في 170 لقاءً.



هجوم ليفربول الناري
أصبح ليفربول أكثر فريق يسجل أهدافًا في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، بعد خماسية في مرمى بورتو؛ ليرفع رصيده إلى 28 هدفًا، متقدمًا على باريس سان جيرمان، الذي سجل 26 هدفًا، فيما بلغ ريال مدريد 20 هدفًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com