قبل مشاهدة مباراة ليفربول وبورتو.. عدة أشياء يجب أن تعرفها

قبل مشاهدة مباراة ليفربول وبورتو.. عدة أشياء يجب أن تعرفها

يتابع عشاق الساحرة المستديرة المواجهة التي تجمع بين بورتو البرتغالي، وضيفه ليفربول الإنجليزي في جولة الذهاب لدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا التي يستضيفها ملعب “الدراغاو” في البرتغال.

ويبدو أن هناك صراعًا كرويًا منتظرًا خلال 90 دقيقة من الإثارة والندية المتوقعة في ظل طموح المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني للريدز، وأيضًا سيرجيو كونسيساو المدير الفني للتنّين البرتغالي.

وترصد شبكة “إرم نيوز” أبرز أسلحة الحسم في مباراة بورتو وليفربول.. في السطور التالية:

سرعات بورتو.

يعتمد المدير الفني سيرجيو كونسيساو مدرب بورتو على عامل السرعات التي يملكها لاعبوه وسط الملعب بشكل لافت.

وسجل بورتو 53 هدفًا جعلت الفريق البرتغالي ثاني أقوى هجوم في الدوري المحلي، ويملك التنّين البرتغالي عناصر هجومية تستطيع الوصول إلى المرمى بسرعة في ظل طريقة 4-4-2 التي يعتمد عليها كونسيساو.

ويعد اللاعب المالي “موسى ماريجا” أخطر أوراق بورتو، حيث يعتمد عليه المدير الفني، إلى جانب “تيكينهو”، مع وجود ريكاردو بيريرا، والجزائري ياسين براهيمي، وكلهم يملكون السرعة والموهبة.

منظومة كلوب ومثلث الرعب.

يراهن المدرب الألماني يورغن كلوب على مثلث الرعب في تشكيل ليفربول المتمثل في البرازيلي روبرتو فيرمينو، والمصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني.

ويعتمد ليفربول على سرعات هذا المثلث الهجومي، والقدرات التهديفية التي يملكها، خاصة صلاح الذي سجل 22 هدفًا في الدوري الإنجليزي، ويعد نجم الشباك في التشكيلة الحمراء.

ويضع ليفربول رهانه على الضغط الكبير من هذا الثلاثي على دفاعات المنافسين، مما يجعل الوصول إلى مرماهم أكثر سهولة، وبالتالي تكون الأمور أسهل بالنسبة للفريق الإنجليزي.

قدرات ماريغا وغياب أبوبكر.

يعتمد “بورتو” على قدرات هدافه المالي موسى ماريغا الذي يعيش حالة من التألق اللافت، وسجل 16 هدفًا في الدوري البرتغالي.

وتحيط الشكوك بمشاركة فينسنت أبوبكر مهاجم بورتو في المباراة نظرًا لإصابته، ويعتمد كونسيساو مدرب بورتو على سرعات وقدرات ماريجا التهديفية.

أزمة دفاع الريدز.

يجد ليفربول معاناة واضحة في خط دفاعه هذا الموسم بشكل لافت، خاصة أن الريدز دفعوا ثمن الأخطاء الساذجة في الدوري الإنجليزي.

وعانى ليفربول بشكل واضح على مستوى إبعاد الخطورة من مرماه، رغم أن الريدز دعموا صفوفهم بصفقة التعاقد مع المدافع الهولندي “فان ديك”، إلا أن هناك مخاوف من مشاكل دفاع الريدز.

وأكد “محمد شوقي” لاعب وسط ميدلسبرة الإنجليزي الأسبق لـ”إرم نيوز” أن دفاع ليفربول سيكون الثغرة التي يعاني منها الفريق في مشواره بالدوري الأوروبي.

وأضاف: “ليفربول يعاني بشكل واضح دفاعيًا، ولابد من حلول لإغلاق هذه المساحات في مباراة بورتو، خاصة أن الفريق لديه مشكلة في هذا الجانب”.