كومباني: مانشستر سيتي يستعد لوضع بصمته في دوري أبطال أوروبا
كومباني: مانشستر سيتي يستعد لوضع بصمته في دوري أبطال أوروباكومباني: مانشستر سيتي يستعد لوضع بصمته في دوري أبطال أوروبا

كومباني: مانشستر سيتي يستعد لوضع بصمته في دوري أبطال أوروبا

قال فينسن كومباني، مدافع مانشستر سيتي، صاحب الإنفاق الكبير ومتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الإثنين، إن فريقه بات يشعر أخيرًا بعدم الغربة في دوري أبطال أوروبا، وإنه يتأهب لوضع بصمته في البطولة بعد 6 سنوات من الإحباط.

وفاز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي عامي 2012 و2014، كما بات قريبًا من إحراز اللقب مجددًا هذا الموسم، لكن مسيرة الفريق في دوري الأبطال كانت مخيبة للآمال نسبيًا.

ويشارك مانشستر سيتي في البطولة للموسم السابع على التوالي، لكن الفريق سبق أن خرج مرتين من دور المجموعات. كما غادر البطولة 3 مرات من دور الـ 16، بينما بلغ نصف النهائي مرة واحدة خسر فيها أمام ريال مدريد في موسم 2015/2016.

وقال كومباني للصحفيين قبل مواجهة بازل السويسري في دور الـ 16: "كانت تنقصنا الخبرة. خرجنا عدة مرات من البطولة في السابق، لكن الوضع قد تغيّر الآن".

"أصبحنا لا نشعر بأننا غرباء عن البطولة، وأتمنى أن نتمكن من خوض البطولة في كل عام بهذا القدر من الثقة".

وأضاف: "في السنوات السابقة كنا نشعر أن الأمر صعب. كنا نبذل جهدًا كبيرًا لنكون على قَدم المساواة مع فرق قوية مثل بايرن ميونيخ وبرشلونة وريال مدريد..."

وأحرز برشلونة وريال مدريد مجتمعيْن 6 ألقاب لدوري الأبطال في آخر 10 سنوات، بينما فاز بايرن ميونيخ بلقب واحد وخسر مرتين في الدور النهائي للبطولة.

ويقول اللاعب البلجيكي، الذي يقضي مع مانشستر سيتي عامه العاشر، إنه لم يشعر بهذا التماسك القوي بين أفراد الفريق من قبل. ويتصدر مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 16 نقطة عن صاحب المركز الثاني، كما وصل إلى نهائي كأس الرابطة وبلغ الدور الخامس في كأس الاتحاد.

وأعلن بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن عودة المهاجم ليروي ساني للتدريبات بعد إصابة في أربطة الكاحل، تعرض لها خلال الانتصار على كارديف سيتي في كأس الاتحاد، بعد أن كانت التوقعات تشير إلى غيابه عن الملاعب 7 أسابيع.

وقال المدرب الإسباني: "إنه يتدرب بقوة. ليس في أفضل حالاته البدنية، لكنه نجح في اختصار الكثير من الوقت. إنه يريد إفادة الفريق".

وردًا على سؤال عن تفاصيل تعافي ساني من الإصابة بهذه السرعة أجاب غوارديولا: "إنه لاعب صغير السن".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com