خطة زيدان تحدد موقف غاريث بيل من مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان

خطة زيدان تحدد موقف غاريث بيل من مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

واحدة من الإيجابيات الحقيقية لريال مدريد مؤخرًا عودة اعتماد زين الدين زيدان المدير الفني على الثلاثي كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وغاريث بيل أو ما يعرف اختصارًا بـBBC لكن خلال الفوز الكبير 5-2 على ريال سوسيداد وضع المدرب الفرنسي بيل على مقاعد البدلاء.

واستعاد رونالدو (33 عامًا) لمسته التهديفية وسجل ثلاثية ليقود ريال مدريد لفوز ساحق على ريال سوسيداد في سانتياغو برنابيو يوم السبت في استعداد رائع لمواجهة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل.

ومن غير الواضح حتى الآن الطريقة التي سيعتمد عليها زيدان أمام النادي الباريسي، وفقًا لما قالته صحيفة ”ماركا“ يوم الأحد.

واعتمد على طريقة 4-4-2 أمام ريال سوسيداد بوضع رونالدو وبنزيما في خط الهجوم وبيل على مقاعد البدلاء بينما اعتمد على ماركو أسينسيو ولوكاس فاسكويز في الجناحين ما ينذر باستبعاد الدولي الويلزي من التشكيلة الأساسية أمام سان جيرمان.

ويتوقف الأمر على الطريقة التي سيلعب بها زيدان المباراة وهدفه منها ، إذ أنه لو أراد أن يضغط على ضيفه الفرنسي ويدفعه للدفاع بكل قوته سيلعب بطريقة 4-4-3 مع وجود بيل في الجناح من البداية.

لكن دفاعات ريال مدريد هذا الموسم مهتزة بشدة ومع وجود الثلاثي الهجومي القوي المكون من نيمار وكيليان مبابي وإدينسون كافاني قد يكون من الصعب صمود هذا الدفاع أمام هذا الثلاثي الناري.

ورغم أن ريال سوسيداد تلقت شباكه خمسة أهداف ولم يكن في حالته الطبيعية إلا أنه نجح في هز شباك ريال مدريد في مناسبتين فما الحال أمام نيمار ومبابي وكافاني.

وسيغيب داني كارفاخال عن مواجهة الأربعاء ما سيدفع زيدان للمفاضلة بين أشرف حكيمي وناتشو فرنانديز في مركز الظهير الأيمن للعمل على إيقاف أغلى لاعب في العالم.

ومع بقاء لقب دوري الأبطال المتاح عمليًا للمنافسة سيكون استبعاد بيل من المشاركة قرارًا يحمل الكثير من المخاطرة بالنسبة للمدرب الفرنسي.

وابتعد ريال مدريد عن المنافسة على لقب الليغا بعدما اتسع الفارق مع برشلونة المتصدر إلى 16 نقطة وقد يصل إلى 19 في حال فوز النادي الكتالوني على خيتافي في وقت لاحق.

وودع النادي الملكي كأس ملك إسبانيا من دور الثمانية أمام ليغانيس بينما تأهل برشلونة للنهائي بفوزه على فالنسيا في مباراتي الذهاب والعودة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com