آرسنال "يستنجد" ببطل العالم في الموقعة الأوروبية الحاسمة

آرسنال "يستنجد" ببطل العالم في المو...

المدافعين لوران كوسيلني وكيران جيبس يتعرضان لإصابات في المباراة التي فاز فيها آرسنال قبل النهاية 2-1 على كريستال بالاس في افتتاح منافسات البريمرلييغ.

لندن – يفكر آرسين فينغر مدرب آرسنال في إعادة المدافع بير مرتساكر من إجازته التي حصل عليه عقب نهاية كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل مبكرا لتغطية العجز الذي يعاني منه الفريق قبل مباراة ذهاب الدور التمهيدي الأخير لدوري أبطال أوروبا أمام بشيكتاش التركي.

ومنح فينغر الثلاثي المؤلف من مرتساكر ومسعود أوزيل ولوكاس بودولسكي وهم أعضاء في المنتخب الألماني الفائز بكأس العالم على راحة إضافية عقب إحراز اللقب في البرازيل الشهر الماضي حيث كان من المقرر أن يغيب الثلاثة عن الأسابيع الأولى من الموسم الجديد.

ومع ذلك فإن المدافعين لوران كوسيلني وكيران جيبس تعرضا لإصابات في المباراة التي فاز فيها آرسنال قبل النهاية 2-1 على كريستال بالاس السبت الماضي، في افتتاح منافسات الدوري الانجليزي الممتاز وهو ما يعني أن مرتساكر الذي أعلن اعتزاله اللعب دوليا الأسبوع الماضي يمكن أن يشارك في المباراة التي ستقام في تركيا.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن فينغر قوله ”سنقيم مشاركة كوسيلني اليوم الإثنين.“

وأضاف ”إذا ما كان جاهزا وقادرا على اللعب فإننا سندفع به. كانت خططنا إعادة اللاعبين الألمان للمباريات بداية من لقاء إيفرتون (يوم السبت). لكن في حالة الطوارىء فإنني ساستدعي مرتساكر.“

وتابع ”سيحتاج لأسبوع إضافي من الإعداد إذا أردنا أن نكون مثاليين إلا أنه يرغب في اللعب ولا توجد مشكلة. نحن نعاني من نقص في صفوفنا.“

وسجل الفرنسي كوسيلني هدف التعادل لآرسنال قبل نهاية الشوط الأول من مباراة السبت عقب تسجيل بريده هانجلاند هدف التقدم لبالاس على استاد الإمارات من ضربة رأس رائعة.

ولعب قلب الدفاع الفرنسي المباراة كاملة إلا أنه عانى من ألم في قدمه بينما لعب جيبس لنحو ساعة قبل أن يتعرض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

ويأمل آرسنال في بلوغ دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا للموسم السابع عشر على التوالي.

وعقب فوزه بدرع المجتمع بتغلبه على مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الانجليزي 3-0، ثم فوزه على بالاس في مستهل مشواره في الموسم الجديد، يبدو فينغر واثقا من التقدم إلى هذا الدور على حساب منافسه التركي.

وأضاف فينغر ”نتوق للقيام بذلك لأننا نريد أن نلعب في دوري أبطال أوروبا ونعرف مدى أهمية تلك المباريات.“

وتابع ”يجب أن نبذل قصارى جهدنا ونأمل في استعادة عافيتنا بالشكل المناسب وأن نكون في قمة الاستعداد للقاء الثلاثاء.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com