كوبنهاجن يسعى لنقل لقاء بدوري الأبطال خارج أوكرانيا
كوبنهاجن يسعى لنقل لقاء بدوري الأبطال خارج أوكرانياكوبنهاجن يسعى لنقل لقاء بدوري الأبطال خارج أوكرانيا

كوبنهاجن يسعى لنقل لقاء بدوري الأبطال خارج أوكرانيا

كوبنهاجن - أيد الاتحاد الدنمركي لكرة القدم مساعي فريق كوبنهاجن لنقل مباراته أمام دنيبرو دنيبروبتروفسك الأوكراني في تصفيات دوري أبطال أوروبا هذا الشهر إلى ملعب محايد عقب تحطم طائرة ماليزية فوق أوكرانيا.

وقتل 298 شخصاً ما بين ركاب وطاقم الطائرة عندما تحطمت الطائرة التي كانت في رحلة من أمستردام إلى كوالالمبور في 17 يوليو/ تموز الجاري.

وفي اليوم ذاته أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بياناً جاء فيه أنه سيتم إبعاد الأندية الروسية عن مواجهة نظيراتها الأوكرانية ضمن قرعة الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا بسبب الصراع في أوكرانيا.

وكانت القرعة قد أوقعت فريق كوبنهاجن في مواجهة دنيبرو دنيبروبتروفسك.

وستقام مباراة الذهاب في أوكرانيا في 29 يوليو/ تموز الجاري ولكن وبسبب الوضع الأمني طلب فريق كوبنهاجن والاتحاد الدنمركي أن يتم نقل المباراة إلى ملعب محايد.

وقال جيسبر مولر رئيس الاتحاد الدنمركي في بيان: "نؤيد فريق كوبنهاجن بنسبة 100 في المئة في مطالبه ولا يوجد شك أن الاتحاد الدنمركي قلق بشدة من إمكانية إرسال الاتحاد الأوروبي للعبة لفريق دنمركي إلى بلد ومنطقة يتوجه إليها عدد قليل من الرحلات الجوية".

وعبر مولر عن دهشته من خطط الاتحاد الأوروبي للعبة في المضي قدماً في إقامة المباراة في أوكرانيا.

وأضاف "يأتي هذا على الرغم من عدة مطالبات من الاتحاد الدنمركي وفريق كوبنهاجن وحقيقة تتمثل في دعوات وزارة الخارجية الدنمركية بأن تلك المنطقة غير مستقرة ونصائحها بعدم السفر إلى شبه جزيرة القرم وشرق أوكرانيا"،وأعلن مولر أن مساعي نقل المباراة ستتواصل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com