مواجهات قوية مرتقبة في قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا
مواجهات قوية مرتقبة في قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبامواجهات قوية مرتقبة في قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا

مواجهات قوية مرتقبة في قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا

تتجه أنظار الملايين، من عشاق الساحرة المستديرة، غدًا الإثنين، صوب مدينة نيون السويسرية؛ لمتابعة حفل إجراء قرعة كل من، الدور الثاني (دور الـ 16) لدوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، ودور الـ 32 لمسابقة الدوري الأوروبي، مع دخول البطولتين في مرحلة الأدوار الفاصلة.

وكان الستار، أُسدل يوم الأربعاء الماضي، على فعاليات دور المجموعات، في بطولة دوري الأبطال، ويوم الخميس الماضي، على فعاليات دور المجموعات أيضًا، في مسابقة الدوري الأوروبي.

ويشهد دور الـ 16 لدوري الأبطال، هيمنة إنجليزية إسبانية، حيث تأهلت جميع الفرق الإنجليزية الخمسة، التي خاضت فعاليات دور المجموعات، إضافة إلى 3 فرق إسبانية إلى هذا الدور، مقابل فريقين من إيطاليا، وفريق واحد من كل من: ألمانيا والبرتغال وفرنسا وتركيا وسويسرا وأوكرانيا.

وصُنفت الفرق الـ 16، المتأهلة إلى هذا الدور، لمستويين، طبقًا لترتيبها في مجموعاتها بالدور الأول، حيث وضع متصدر المجموعات الـ 8، ضمن المستوى الأول، فيما حل أصحاب المركز الثاني، في المستوى الثاني، بقرعة الغد.

وتضع القرعة غدًا، فريقًا من كل مستوى مع فريق من المستوى الآخر، على أن تُجنب كل فريق، الوقوع مع فريق التقى معه، ضمن فعاليات دور المجموعات، كما تُجنب القرعة في هذا الدور، الفرق التي تنتمي لاتحاد وطني واحد، من الوقوع سويًّا.

ولهذا، من المنتظر أن تسفر القرعة، عن أكثر من مواجهة بين الفرق الكبيرة، لاسيما مع وجود الرباعي الإنجليزي: مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام وليفربول، في المستوى الأول، ويوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، في المستوى الثاني.

وتضم فرق المستوى الأول، إلى جانب الرباعي الإنجليزي، كلًا من: برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي وروما الإيطالي وبشكتاش التركي، فيما تضم فرق المستوى الثاني، بجوار يوفنتوس وريال مدريد وبايرن ميونخ، كلًا من: بازل السويسري وإشبيلية الإسباني وتشيلسي الإنجليزي وبورتو البرتغالي وشاختار دونيتسك الأوكراني.

وتقام مباريات جولة الذهاب في دور الـ 16،على ملاعب فرق المستوى الثاني، وذلك في أيام: 13 و14 و20 و21 فبراير المقبل،  فيما تقام مباريات جولة الإياب، على ملاعب فرق المستوى الأول، وذلك في أيام: السادس والسابع و13 و14 مارس المقبل.

ويشهد دور الـ 32 لمسابقة الدوري الأوروبي، مشاركة جميع الفرق التي احتلت المركزين الأول والثاني، في المجموعات الـ 12 بدور المجموعات للبطولة، إضافة إلى الفرق الـ 8، التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الـ 8 بدوري الأبطال، والتي انتقلت إلى الدوري الأوروبي.

وقُسمت الفرق الـ 32 إلى مستويين، حيث ضم المستوى الأول، الفرق الـ 12، التي تصدرت مجموعاتها في دور المجموعات بالبطولة نفسها، إضافة لأفضل 4 فرق، من بين المنتقلين لهذه البطولة من دوري الأبطال، فيما ضم المستوى الثاني، الفرق التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها بالبطولة نفسها، إضافة إلى الفرق الأربعة الأخرى، المنتقلة لهذه البطولة من دوري الأبطال.

وتُجنب القرعة، الفرق التي تنتمي لاتحاد وطني واحد، من الوقوع سويًّا في فعاليات دور الـ 32، كما تُجنب فرق أوكرانيا وروسيا من الوقوع سويًّا.

وتضم فرق المستوى الأول، كلًّا من: ميلان وأتالانتا ولاتسيو الإيطاليين، وآرسنال الإنجليزي، وأتلتيك بلباو وأتلتيكو مدريد وفياريال الإسبانيين، وسبورتنغ براغا البرتغالي، وسيسكا موسكو ولوكوموتيف موسكو وزينيت سان بطرسبرغ الروسيين، ودينامو كييف الأوكراني، ولايبزغ الألماني، وفيكتوريا بلزن التشيكي، وريد بول سالزبورغ النمساوي، وسبورتنغ لشبونة البرتغالي.

وفي المقابل، تضم فرق المستوى الثاني، كلًا من: آيك أثينا اليوناني، وأسطانا من كازاخستان، وسلتيك الإسكتلندي، وريد ستار بلغراد وبارتيزان بلغراد الصربيين، وبروسيا دورتموند الألماني، وسيتوا بوخارست الروماني، وكوبنهاغن الدنماركي،  ولودوغوريتس رازغراد البلغاري، وليون ومارسيليا ونيس الفرنسيين، ونابولي الإيطالي، وأوسترسوند السويدي، وريال سوسيداد الإسباني، وسبارتاك موسكو الروسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com