ما "اللعنة" التي حلت بنادي ريال مدريد ورؤوس مجموعات دوري أبطال أوروبا؟
ما "اللعنة" التي حلت بنادي ريال مدريد ورؤوس مجموعات دوري أبطال أوروبا؟ما "اللعنة" التي حلت بنادي ريال مدريد ورؤوس مجموعات دوري أبطال أوروبا؟

ما "اللعنة" التي حلت بنادي ريال مدريد ورؤوس مجموعات دوري أبطال أوروبا؟

منح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، خلال قرعة دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا لـ8 فرق رؤوس المجموعات، وهي: ريال مدريد، وتشيلسي، وبايرن ميونخ، ويوفنتوس، وموناكو، وبنفيكا، وشاختار دونيتسك، وسبارتاك موسكو، وهي الفرق التي توجت بلقب الدوري في الدوريات الثمانية الأولى في أوروبا.

والغريب أن نهاية دوري المجموعات شهدت خروج 3 فرق ترأست المجموعة وهي: بنفيكا وموناكو واللذان غادرا المسابقات الأوروبية بشكل نهائي لتذيلهما مجموعتيهما، فيما اكتفى سبارتاك موسكو الروسي بالمركز الثالث والذهاب للدوري الأوروبي.

وحلت لعنة رأس المجموعة بالجميع، فلم يتمكن أي فريق ترأس المجموعة من تصدرها إذ اكتفت فرق ريال مدريد وتشيلسي ويوفنتوس وبايرن ميونخ وشاختار دونيتسك، بالتأهل لدور الـ 16 كوصيف للمجموعاتها.

وفي المقابل ابتسمت المجموعات لفرق حلت ثانيًا في الدوري المحلي، كبرشلونة وباريس سان جيرمان وروما وتوتنهام، فيما كان ليفربول الوحيد الذي تصدر المجموعة؛ رغم كونه تأهل من الدور الفاصل.

بينما تصدر مانشستر يونايتد مجموعته، رغم عدم تمكنه من التأهل المباشر لدوري أبطال أوروبا ويدين بمشاركته في المسابقة لفوزه بالدوري الأوروبي.

كما تأهل إشبيلية رغم مروره من الدور الإقصائي الفاصل؛ إذ حل رابعًا في الليغا الموسم الماضي.

من جهة أخرى شهد دوري المجموعات تسجيل 306 أهداف في كل اللقاءات وهو رقم قياسي في المسابقة بمعدل فاق 3،18 هدف في اللقاء.

وحطم باريس سان جيرمان الفرنسي الرقم القياسي من الأهداف في دوري المجموعات بتسجيله 25 هدفًا متبوعًا بفريق ليفربول الإنجليزي الذي سجل 23 هدفًا ثم ريال مدريد الذي سجل 17 هدفًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com