راموس ”المدافع الهداف“ يدخل ترشيحات الكرة الذهبية

راموس ”المدافع الهداف“ يدخل ترشيحات الكرة الذهبية

المصدر: إرم - (خاص) من نورالدين ميفراني

بدأ الحديث مبكرا عن الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم بعد نهائي دوري أبطال أوروبا الذي جاء في صالح فريق ريال مدريد ونجومه وعلى الخصوص المدافع سيرجيو راموس وحامل اللقب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفي ظل تراجع مستوى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في النصف الأول من سنة 2014، وفي انتظار ما ستسفر عنه نهائيات كأس العالم القادمة، بدأت الصحف والمواقع المؤيدة لريال مدريد في الترويج مبكراً للتنافس على الكرة الذهبية ولقب أفضل لاعب في القارة العجوز.

وكتبت صحيفة ”أس“ المدريدية تقريراً أكدت من خلاله أن مدافع ريال مدريد في طريقه ليصبح ثالث مدافع في التاريخ يفوز بالكرة الذهبية بعد القيصر الألماني فرانز بيكنباور سنتي 1972 و1976 والمدافع الإيطالي فابيو كانافارو سنة 2006.

وقضى سيرجيو راموس الذي احتفل بعيد ميلاده 28 في 30 آذار/مارس الماضي موسما رائعاً حيث أصبح أبا لأول مرة في السادس من أيار/مايو الماضي وقاد الفريق الملكي للفوز باللقب العاشر لدوري أبطال أوروبا بهدفين في مرمى بايرن ميونخ بقلب ألمانيا في نصف النهائي وهدف التعادل في النهائي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع أمام أتلتيكو مدريد والذي فتح الباب للفريق الملكي للسيطرة على اللقاء في الأشواط الإضافية.

ويبقى أكبر منافس للمدافع الإسباني هو زميله وصديقه في الفريق الملكي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 17 هدف في دوري أبطال أوروبا وهو رقم قياسي وتاريخي وفاز بلقب هداف الدوري الإسباني والحذاء الذهبي الأوروبي كما سجل رقماً قياسياً في دوري المجموعات بتسجيله 9 أهداف.

وسيكون ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي وأحد المساندين للأرجنتيني ليونيل ميسي في وضع محرج، فالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يبدو في طريق مفتوح للفوز بالجائزة الوحيدة التي تنقص خزائنه وهي جائزة أفضل لاعب أوروبي في الموسم والتي احتل المركز الثالث في ترتيبها خلال المواسم الثلاث الماضية.

وستكون المنافسات القادمة الفيصل بين النجمين فرونالدو وراموس أمامهما كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيكو مدريد وكأس السوبر الأوروبي أمام إشبيلية وكأس العالم للأندية بالمغرب وهي منافسات يبقى الفريق الملكي قادر على إضافتها للقبي كأس الملك ودوري الأبطال، لكن حمل راموس لكأس العالم للمرة الثانية رفقة المنتخب الإسباني المرشح القوي للحفاظ على لقبه قد تحقق حلم مدافع قضى موسماً استثنائياً بكل المقاييس.

وفي انتظار ما ستسفر عنه كأس العالم بالبرازيل في ظل رغبة عدة نجوم في التألق وقلب المعطيات أبرزهم ثنائي برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، تبقى الكرة الذهبية في النصف الأول من السنة تغازل نجوم ريال مدريد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com